الجمعة 10 مايو 2024

إنشاء 5 مجمعات خدمية جديدة بمدينة مطوبس

نائب محافظ كفرالشيخ

محافظات27-7-2021 | 20:40

محمود سيداحمد

قال عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، إنه سيتم إقامة 90 شروعاً في قطاع الكهرباء والإنارة العامة، ويقام 12 مشروعاً تنموياً، و9 مشروعات في قطاع تحسين البيئة، و12 مشروعاً خاصاً بقاع تدعيم الوحدات، و12 مشروعاً خاص في قطاع الري والموارد المائية، و7 وحدات إسعاف، و24 مشروعاً خاص بالقطاع الأزهري.

وأضاف نائب محافظ كفرالشيخ، أنه سيتم عمل 5 مجمعات خدمية، و19 مشروعًا خاص بقطاع الحماية المدنية، و5 مشروعات خاص بالمجمعات الزراعية والبيطرية، بإجمالي 585 مشروعاً، ووجه نائب محافظ كفر الشيخ، المشاركين في تنفيذ تلك المشروعات بشرح ما يجري على الأرض لأهالي مطوبس، وتتم مشاركتهم.

وقال نائب محافظ كفرالشيخ، أنه تم حصر 900 منزل ضمن المستحقين لسكن كريم بقرى مركز مطوبس، وأن الباب لا يزال مفتوحًا لضم المزيد من المستحقين من الأسر الذين يقطنون بمنازل تحتاج لإعادة بناء لتوفير سكن كريم.

وأكد محمد رأفت، معاون كفر الشيخ، ومسؤل "حياة كريمة " بالمحافظة، أن برنامج "حياة كريمة" يلقى اهتماما كبيراً من اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، مشيراً إلى أن اهتمام المحافظة، بالوحدة المحلية لقرى الجزيرة الخضراء كبيراً، لتكون إحدى المزارات الهامة لكونها مطلة على البحر، إضافة لموقعها المتميز، إضافة لوقوع البرزخ بجوارها ولابد من الاهتمام بذلك الموقع الذي يلتقي نهر النيل بالبحر المتوسط.

وقال إسلام جبر، منسق "حياة كريمة" بكفر الشيخ، إن هناك متابعة مستمرة بصفة يومية لما يجري على الأرض من مشروعات بقرى مركز مطوبس بالتعاون مع جهاز تعمير الساحل الشمالي، إضافة للمتابعة على مدار الساعة من اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، ومحمد رأفت، منسق الوحدة، مؤكداً أن كل الأمور ميسرة لإقامة كل المشروعات المعلن عنها، والتي تم البدء في تنفيذ عدد منهم، مقدماً الشكر لأهالي مطوبس على التعاون.

وكان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، قد استعرض الأعمال الجارية بقرى وتوابع مركز مطوبس ضمن المبادرة الرئاسية والبرنامج القومي "حياة كريمة"، والذي يضم 18 قرية، و187 تابعا.

 وأشاد البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، بالأعمال الجارية التي تابعها خلال جولته بعدد من قرى مطوبس.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أنه يتابع بكل دقة ما يجري من مشروعات خدمية على الأرض بقرى مطوبس، مشيراً إلى أن الدولة حريصة على تنفيذ المشروعات الخدمية والبنية التحتية بقرى مطوبس حسب أعلى المواصفات القياسية، سواء رصف طرق وتوسعتها وتبطين ترع مطوبس، وتوصيل الغاز للمنازل، وتوصيل الإنترنت ، وإقامة مجمعات خدمية سواء خاصة بالمصالح الحكومية، أو مجمعات خاصة كجمعية زراعية ووحدة طب بيطري في نفس المبنى.

Dr.Radwa
Egypt Air