الخميس 26 سبتمبر 2024

طلاء واجهات مباني نجع أبو عصبة شرق الأقصر

المباني

محافظات27-7-2021 | 21:55

محمد عبد المنعم

تفقد العميد طارق لطفي رئيس مدينة الأقصر، لليوم الثاني على التوالي، أعمال طلاء واجهات المباني بطول طريق الكباش بمنطقة نجع أبو عصبة، مشيراً إلى أن الأعمال تجرى على قدم وساق. 

وجاء ذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، باستمرار جهود الأجهزة التنفيذية بتنفيذ كافة التكليفات الخاصة بتجهيز مسار طريق الكباش، والذي يُعد من أهم المشروعات الأثرية التي تقوم الدولة بتنفيذها لتحويل الأقصر إلى أكبر متحف مفتوح في العالم.

ورافق رئيس مدينة الأقصر، خلال الجولة، أحمد زين العابدين رئيس حي شمال، والمهندس نشأت عياد مدير الإدارة الهندسية، والمهندس عبد المسيح نبيل بولس مدير إدارة التخطيط العمراني بمحافظة الأقصر، وأحمد عبد الصبور مدير إدارة المتابعة الميدانية بمجلس مدينة الأقصر، وذلك لمتابعة سير الأعمال وإنهائها في أسرع وقت ممكن، وإزالة اي معوقات أو إشغالات لضمان سير العملية التطويرية بهذه المنطقة.

وتواصل مدن محافظة الأقصر أعمالها بناء على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لتنفيذ خطة طلاء واجهات المنازل باللون الموحد "البيج الفاتح"، حيث أعلن العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز القرنة غرب الأقصر، أن خطة طلاء المنازل بالمركز تتم على 3 مراحل مختلفة، وذلك في إطار الحفاظ على المظهر الحضارى ومنع التشوه البصرى.

وأوضح رئيس مركز القرنة، أنه تم طلاء 210 منازل بالمرحلة الأولى بدءا من المرسى السياحي ومرسى الأهالي وكمين المرور وتفتيش الآثار، مشيراً إلى أن المرحلة الثانية تم خلالها طلاء 175 منزلاً، وذلك بدءاً من منطقة تفتيش الآثار إلى وادي الملوك والسيدة زينب ومنطقة الأوبرا.

وأضاف "عبد الجابر"، أن المرحلة الثالثة تم خلالها طلاء 290 منزلاً وذلك بدءاً من نقطة المرور حتى كمين الإسعاف بالرواجح الطريق الزراعي.