الأربعاء 5 يونيو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 28 -7-2021.. 3حالات غش بامتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

تحقيقات28-7-2021 | 14:59

إيمان مجدي

 تقدم بوابة "دار الهلال" موجزًا لأهم أخبار التعليم في مصر، اليوم الأربعاء 28-7-2021، إذ جاء بها تفاصيل    وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني (3) حالات غش منهم (1) حالة نشر، و(2) حالة غش.  

 أخبار التعليم اليوم
ومن أخبار التعليم اليوم، تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني (3) حالات غش منهم (1) حالة نشر، و(2) حالة غش وهم:
- ضبط الطالب "م.ع.أ" بإدارة فرشوط بمحافظة قنا نظرًا لحيازة تابلت مهكر وبه شريحة خارجية ونشر الامتحان على الإنترنت.
- ضبط الطالب "ف.ا.ب" بإدارة أبو تيج بمحافظة أسيوط نظرًا لحيازة سماعة بلوتوث ومحاولة الغش.
- ضبط الطالب "ي.ا.ح" بإدارة شرق بورسعيد محافظة بورسعيد نظرًا لحيازة ساعة إلكترونية وتصوير ورقة أسئلة زميله الطالب " ي.ا.م" ومحاولة الغش.
وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

أخبار وزارة التربية والتعليم
وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، كشف مؤشر البحث العلمي لشهر يوليو الجاري عن وجود 31 جامعة مصرية فى تصنيف التايمز 2021 للجامعات العربية.
وأشار المؤشر إلى احتلال مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا المركز العاشر عربيا والأول محليا ثم الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا فى المرتبة الثانية محليا (11 عربيا) وجامعة المنصورة فى المرتبة الثالثة محليا (13عربيا)، ثم جامعة كفر الشيخ وجامعة قناة السويس فى المرتبة الرابعة محليا (17 عربيا) و جامعة الإسكندرية فى المرتبة الخامسة محليا (19 عربيا).
وأوضح أنه تم تصنيف 125 جامعة عربية في 14 دولة عربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وتم إدراج 30 مؤسسة أخرى لم تستوف معايير الأهلية الخاصة للحصول على الترتيب.

أهم أخبار التربية والتعليم
ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا من الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة الأهلية حول استعدادات كليات الجامعة لبدء العام الدراسي الجديد 2021/2022، وكذا الكليات والبرامج العلمية بالجامعة.
وأشار التقرير إلى أن جامعة المنصورة الجديدة تعمل على قدم وساق على مدار الساعة للانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية وفرش وتجهيز المعامل وقاعات الدراسة وإستلام وفرش السكن الجامعي، وكذا توفير أجهزة المعامل للمجالات التعليمية المختلفة، ومعامل الحاسب الآلي إستعدادًا لبدء الدراسة في العام الجامعي 2021/2022، التي من المقرر أن تبدأ في عدد من المجالات والبرامج الحديثة التي تتواكب مع سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.