السبت 1 يونيو 2024

بالفيديو..لجنة استرداد الأراضي: «الجميع واحد أمام القانون ولا خوف من أسماء بعينها»

18-5-2017 | 11:05

أكد أحمد أيوب المتحدث باسم لجنة استرداد الأراضي، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باسترداد أراضي الدولة المنهوبة جاءت لتؤكد استعادة الدولة المصرية لهيبتها وعودة دولة القانون، لافتا إلى أن أي وضع مخالف للقانون لن يستمر بأي حال من الأحوال.

وأضاف أيوب، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج صباح أون، المذاع على فضائية أون لايف، تصريح الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظات الصعيد، "محدش ياخد حاجة مش حقه" لا ينطبق على أراضي الدولة المتعدى عليها فقط وإنما المناصب والأموال وكافة الحقوق.

وعن كيفية تنفيذ توجيهات السيسي أوضح أن مصر لديها مؤسسات قوية قادرة على الحفاظ على مقدراتها على رأسها مؤسسة القوات المسلحة المصرية التي تنفذ جميع التوجيهات التي تتلقاها بالإضافة إلى مؤسسة الشرطة المصرية التي تنفذ قرارات الإزالة لهذه الأراضي.

وأشار إلى أن لجنة استرداد الأراضي برئاسة المهندس إبراهيم محلب عملت على مدى سنة لتوفر المناخ المناسب بهذه القرارات حصر للأراضي المتعدى عليها  بمختلف المحافظات والتي جاءت بنسبة 75 :80%

وأوضح أن هناك رغبة سياسية كبيرة في استرداد كافة أراضي الدولة المنهوبة ولا خوف من أسماء بعينها أو حالات بعينها وأن الجميع واحد أمام القانون.