الإثنين 1 يوليو 2024

خبير اقتصاد: مصر تسير بخطى ثابتة لتحقيق التنفيذ الأمثل للمؤشرات الإنمائية

الدكتور خالد الشافعي

أخبار28-7-2021 | 17:18

إيمان مجدي

قال الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، ورئيس مركز العاصمة للدراسات الاقتصادية، أن المشروعات التنموية التي نفذتها مصر وما زالت تنفذها يتم فيها مراعاة الناحية الإنمائية وفقا لاشتراطات الأمم المتحدة.

 

وأضاف أن مصر تقدمت مراكز كثيرة في التنافسية وفي عدة محاور أساسية كان يستلزمها الاقتصاد المصري حتي يصبح محط أنظار وإشادة من من المؤسسات العالمية،  لافتا إلى أن هناك العديد من الإشادات الدولية والعالمية وذلك بفضل ما حققت الحكومة المصرية.

 

وأكد الخبير الاقتصادي، أن الحكومة المصرية تدعم الاستثمار في الاقتصاد الأخضر، والذي يساعد على تحقيق التنمية المستدامة والحد من التلوث وتحسين جودة الهواء من خلال تقليل انبعاثات الكربون الضارة وترشيد استهلاك الوقود، وتحسين تنافسية مصر فى مؤشر الأداء البيئى.

 وتابع: مصر تسعى إلى تبنى منهجية الاقتصاد الأخضر لتحقيق التنمية المستدامة، وذلك فى إطار رؤية 2030، لتصبح دولة رائدة ونموذجًا للتحول الأخضر، وذلك من خلال المشروعات القومية المتوافقة مع المعايير البيئية واستراتيجية الطاقة المستدامة.

 

 وأشار الخبير الاقتصاي، إلي تصريحات رئيس الوزراء بأن مصر  وضعت استراتيجية «رؤية مصر 2030»، لتحقيق التنفيذ الأمثل للأهداف الإنمائية للأمم المتحدة، من خلال محاور تتضمن تنفيذ مشروعات في مجالات البنية التحتية، الطاقة المتجددة، التحول نحو الاقتصاد الأخضر، لخلق بيئة تنمية مستدامة جاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية، قائلا: مصر تسير بخطي ثابتة طبقا لهذه المؤشرات المحددة.

ويذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه أمس   مع سامايلا زوبايرو، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الإفريقية العاملة في مجالات تطوير وتمويل البنية التحتية والمشروعات الصناعية في إفريقيا، والوفد المرافق له،  أكد أن مصر، وضعت استراتيجية «رؤية مصر 2030»، لتحقيق التنفيذ الأمثل للأهداف الإنمائية للأمم المتحدة، من خلال محاور تتضمن تنفيذ مشروعات في مجالات البنية التحتية، الطاقة المتجددة، التحول نحو الاقتصاد الأخضر، لخلق بيئة تنمية مستدامة جاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية.