الإثنين 1 يوليو 2024

طوكيو 2020.. شوقي غريب: البدلاء صنعوا الفارق.. وسينصرنا الله أمام البرازيل

شوقى غريب

ملاعب الهلال28-7-2021 | 17:04

سلمي عامر

قال شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، إن لاعبي المنتخب أتموا مهمتهم ولم ينتظروا أي مباراة أخرى، مؤكدا أن البدلاء هم من صنعوا الفارق، كما أشار إلى أن المنتخب ظهر بشكل مختلف في مباراة اليوم أمام أستراليا. 

وقال شوقي غريب في تصريحات تليفزيونية عقب مباراة مصر وأستراليا: "أتممنا المهمة هنا، ولم ننتظر نتيجة المباراة الأخرى، لعبنا بنفس الطريقة التي لعبنا بها في بطولة أفريقيا 3-1-3-3 وهي التي حققنا بها الفوز".

وأضاف: "اليوم لم يكن أمامنا سوى الفوز وإلا توديع البطولة، لذلك لم يكن أمامنا سوى المبادرة الهجومية، وفي تلك الحالة لا يكون الهجوم مغامرة لأن البديل هو الخروج".


وتابع: "حين نملك لاعبين أمثال محمد الشناوي، وأحمد حجازي، والونش، فيمكننا أن نغامر هجوميا، لعبوا 3 مباريات في 6 أيام لكنهم رائعين ولم تشعر أنهم مرهقين".


وواصل: "بعد إرهاق 3 مباريات في فترة قصيرة، شاهدنا اليوم بدلاء أمثال ناصر منسي وعمار حمدي هما من صنعا الفارق، بسبب أنهم يملكون الطاقة المخزنة واللازمة لتلك الفترة، الفريق ظهر اليوم بشكل مختلف تماما".


واختتم شوقي غريب تصريحاته: "المباراة المقبلة أمام البرازيل وسيكرمنا الله لأننا وضعنا أمامنا الهدف الذي نريد الوصول له".

وتأهل المنتخب الأولمبي للدور ربع النهائي بعدما فاز على نظيره الأسترالي بهدفين نظيفين، وذلك في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم الأربعاء، على ستاد "مياجي"، في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات كرة القدم للرجال لأولمبياد طوكيو 2020.


وأحرز أحمد ياسر ريان الهدف الأول للمنتخب الأولمبي في الدقيقة 44، وأضاف عمار حمدي الهدف الثاني في الدقيقة 85.

ويلتقي المنتخب الأولمبي مع نظيره البرازيلي، السبت المقبل، في الثانية عشر ظهرا، في إطار ربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020.