الخميس 2 مايو 2024

تصريح خطير للرئيس الأمريكى بعد انتشار متحور «دلتا» فى الولايات المتحدة

متحور دلتا

عرب وعالم28-7-2021 | 19:57

ايمان على اسماعيل

يبدو أن خطوة متغير "دلتا" أصبحت أكثر فتكا بالمواطنين من فيروس كورونا  المستجد المنتشر في كافة الولايات الأمريكية، وهو ما  أثار مخاوف خبراء الصحة، ووفقا لشبكة" CNN" فقد قال مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إنه من المتوقع أن يصبح متغير "دلتا" هو السلالة السائدة في الولايات المتحدة.

وفي تصريح شديد الخطورة أعلنت السلطات الصحية الأمريكية أن بعض الحاصلين على اللقاح  ضد كورونا يمكن أن ينقلوا سلالة "دلتا" من الفيروس إلى الآخرين.

وقالت مديرة مراكز الرقابة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، روشيل والينسكي خلال مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء: "في الأيام الأخيرة اطلعت على بيانات علمية جديدة، تشير إلى أن سلالة "دلتا" لها سلوك مختلف عن السلالات الأخرى من كوفيد-19".

وأضافت أن المعطيات الواردة من مختلف الولايات الأمريكية تدل على أنه في حالات نادرة يمكن للأشخاص المطعمين ضد فيروس كورونا نقل هذه السلالة من الفيروس إلى الآخرين.

وجددت مديرة المراكز الأمريكية للرقابة على الأمراض التأكيد على أن التطعيم يسمح بتفادي المرض الشديد الذي يقتضي النقل إلى المستشفى واستبعاد إمكانية الوفاة بسبب الفيروس.

وأكدت روشيل والينسكي على أن جميع تلاميذ المدرسة الابتدائية والعاملين في المدارس مطالبون أيضا بارتداء الكمامات داخل حجرات الدراسة  بغض النظر عن تطعيمهم بشكل كامل ضد الفيروس  من عدمه .
 
وفي تعليقه على تلك الأنباء الكارثية  قال الرئيس الأمريكي جو بايدن "إنها خطوة أخرى في رحلتنا لهزيمة هذا الفيروس" معربا عن أمله في أن يتبع جميع الأمريكيين الإرشادات ويرتدون الكمامات في الأماكن المفتوحه والمغلقه ويتلقون اللقاحات بسرعة.

ومن جهة أخرى ذكر بايدن للصحفيين أن الحكومه الفيدراليه  تدرس  إلزامية التطعيم لجميع الموظفين الفيدراليين وذلك في ظل ارتفاع  حالات الإصابة بالفيروس.

Dr.Randa
Dr.Radwa