السبت 1 يونيو 2024

بأدوات بدائية.. إنقاذ مسنة صينية علقت بالوحل لأكثر من 7 ساعات (فيديو)

إنقاذ سيدة علقت بالوحل لأكثر من سبع ساعات (فيديو)

الهلال لايت 28-7-2021 | 18:17

مى كامل

تعاني الصين منذ أيام من الكارثة الطبيعية التي حلت بها، حيث هاجمتها الفيضانات والتي أصابت العديد من المدن، مما خلف خسائر كبيرة، ومنها كما سمعنا انهيار جسر تشنجشتو.

تم تصوير العديد من المقاطع المصورة للكوارث التي حلت بالبلاد، وتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعى الصينية، وجاء من بين هذه المقاطع المصورة ما نشره موقع item fix  يظهر فيه سكان صينيون ينقذون امرأة تبلغ من العمر 92 عامًا والتي ظلت محاصرة في الوحل لأكثر من  7 ساعات.

فقد أنقذ السكان امرأة تبلغ من العمر 92 عامًا كانت عالقة في الوحل لمدة سبع ساعات في جنوب الصين.

ويظهر مقطع الفيديو ، الذي تم تصويره في محافظة تونغجيانغ بمقاطعة سيتشوان ، مجموعة من القرويين يستخدمون الفئوس لإزاحة الطين وإخراج المرأة المسنة.

ووفقا للتقارير ، فإن المرأة دخلت بطريق الخطأ في الطريق الموحل وحوصرت بالوحل من جميع النواحي.

نظرًا لأنها لم تحضر هاتفًا معها ولم يسمع أحد آخر المرأة تصرخ طلباً للمساعدة ، فقد حوصرت في الوحل لمدة ست ساعات قبل أن يرصدها طفل يمشي بجوارها.

لحسن الحظ ، تم إنقاذ المرأة المسنة وتعرضت لخدوش في قدميها فقط.

وفي نفس السياق ففي عام ٢٠١١، نشر مجموعة من الخبراء الصينيين بحث تقني أشاروا فيه إلى أن نفق تشنجتشو، الذي كان لا يزال قيد الإنشاء وقتها، يقع في منطقة منخفضة حيث تتشكل برك المياه الراكدة بشكل متكرر في الشوارع. 

ورغم تلك التحذيرات فقد تم افتتاح النفق في عام ٢٠١٢، وتم بناؤه بنظام ضخ مصمم للتعامل مع أكبر كمية من الأمطار قد تسقط مرة واحدة كل ٥٠ عامًا، لكن السلطات وصفت فيضان يوم الثلاثاء قبل الماضي بأنه، من الناحية النظرية، حدث يحدث مرة واحدة على الأقل كل  ألف عام.

إن الاهتمام الدولي بمخاطر سلامة النقل الناجمة عن الأحوال الجوية القاسية ركز على حادث غرق نفق مترو أنفاق مدينة تشنجتشو بمقاطعة خنان بوسط الصين. فيما أكد خبراء في مجال سلامة النقل، أن الوفيات الناجمة عن الفيضانات على الطرق السريعة والنفق تسلط الضوء على المخاطر التي يمكن أن يشكلها تغير المناخ على سائقي السيارات.