الثلاثاء 11 يونيو 2024

أفكار ذكية لمائدتك الرمضانية

18-5-2017 | 11:39

تقدمها لكم : م. أمانى فاروق

رمضان.. شهر الخير والبركة ولم شمل العائلة والأصدقاء حول مائدة الإفطار التي يجب أن تتميز بطابعها الفريد ونكهتها الروحانية، فاحرصي على أن تظهر بشكل جميل ومبتكر واختاري ما يعكس ذوقك وإمكانياتك مهما كانت بسيطة.

وقبل أن يهل هلاله نقدم لك أفكارا مبتكرة ووصفات فريدة لتزين مائدتك فى هذا الشهر الفضيل متمنين لك ولأسرتك صوما مقبولا وإفطارا شهيا.

الحلويات

من أبرز العادات الرمضانية التى تميز بها المجتمع المصرى، وهى الطبق الرئيسي بعد الإفطار وحتى وقت السحور لكن لا تنسي أن أطفالك يفضلون الكب كيك والكوكيز أكثر منها، فأضيفى لمستك الخاصة على المخبوزات قبل تقديمها.

التمر و الفاكهة

لا يمكن الاستغناء عن التمر أثناء الإفطار أو الفاكهة بعد الإفطار ويمكن لأفراد أسرتك المساعدة فى تزين طبق الفاكهة لأن ترتيبه يكون عشوائيا فقط مطلوب إعداده بشكل مسبق هو بالفواكه المقطعة حسب الشكل المطلوب وإضافة أكواب أو سياخ خشبية أو أقماع بسكويت الأيس كريم.

الياميش

مع ارتفاع أسعار الياميش بشكل مبالغ فيه يمكننا شراء كميات صغيرة منه ولا داع للإسراف، فقط احرصي على تقديمه بشكل منسق ومرتب.

السمبوسك والتارت والجلاش والفطائر والكريب والمافن نجوم تتألق على مائدتك الرمضانية

يمكنك تقديم الجلاش في وجبة السحور بحشوة من السبانخ البيوريه والجبنة الڤيتا ورش السطح بحبة البركة والسمسم للحصول على مذاق خاص.

يمكنك استخدام القوالب الصغيرة فى إعداد التارت المالح أو الكيش خاصة في العزومات، كما يمكنك تقديمها بحشوات متنوعة من الخضروات أو اللحوم المجففة أو الجبن.

المافن من الوصفات السهلة والشهية والمحببة لدى الجميع كبارا وصغارا، يمكنك إعداده في قوالب الكب الكيك مع استخدام الحشو الذى يناسب ذوقك وأسرتك مثل المشروم مع الزيتون الأسود المقطع والج ن الموتزريلا والطماطم و الفلفل الرومي المقطع .

أضيفى للطاولة طابعا رمضانيا و لمسات من الجمال عن طريق وضع « شموع .. فوانيس .. مفرش .. فوط مع أدوات المائدة »

يمكن إضفاء الطابع الرمضاني مع لمسات من التألق والأناقة على مائدة إفطارك باستخدام الشموع والفوانيس والمفارش والفوط وأدوات المائدة، فقط احرصي أن تكون مفردات هذه الأدوات من الزخارف الإسلامية والتراث العربي كالنجوم والأهلة أو الأشكال الهندسية أو الخطوط التى تعبر عن الترحاب بهذا الشهر الفضيل.