الجمعة 27 سبتمبر 2024

ارتفاع مبيعات علامة تجارية صينية بعد تبرعها بسبعة ملايين دولار لضحايا الفيضانات

العلامة التجارية إيركي

عرب وعالم29-7-2021 | 20:55

داليا شافعي

ارتفاع قياسي في مبيعات علامة تجارية صينية بعد تبرعها بسبعة ملايين دولار لضحايا فيضانات هينان.

نقلت صحيفة "ساوث تشينا مورنينج بوست" تقديم بعض الأماكن السياحية في الصين لعروض الدخول المجاني أو بثمن نصف التذكرة للزائرين الذين يرتدون أحذية من العلامة التجارية "إيركي"، وذلك في إطار شكرهم للعلامة التجارية التي تبرعت بـ50 مليون يوان (ما يعادل 7 ملايين دولار أمريكي) للمساعدة في الآثار المدمرة لفيضانات هينان وللمساعدة في جهود إعادتها للوضع الطبيعي.

وقالت العلامة التجارية "إيركي"، المنبثقة عن شركة رياضية موجودة في مدينة شيامن الصينية، إنها ستتبرع بالنقد والسلع لضحايا الفيضان الضخم الذي دمر إقليم هينان الأسبوع الماضي.

وكانت الفيضانات التي تحدث "مرة كل ألف عام" بسبب العواصف المطيرة قد تسببت في مقتل ما يصل إلى 69 شخص، وفقدان خمسة أشخاص وأثرت على ملايين من المقيميين في الإقليم الواقع بوسط الصين.

وذكرت صحيفة "ساوث تشينا مورنينج بوست" أن العلامة التجارية "إيركي" ليست علامة تجارية كبرى، وتبيع الملابس التي تستهدف في المقام الأول التنس وتنس الطاولة. ولكن على الرغم من ذلك أشار الناس في الصين إلى تبرع العلامة التجارية بنفس المبلغ أو أكثر مما تبرع به المنافسون رغم فارق الحجم بين تلك العلامات التجارية.

وكتب أحد المستخدمين على موقع ويبو الصيني: "ظننت أنكم تخسرون ولكنكم تبرعتم بكثير من الأموال!"

وتسبب نبأ التبرع في ارتفاع معدلات الشراء لمنتجات العلامة التجارية "إيركي". وكما تورد الصحيفة، فمنذ يوم الثلاثاء الماضي بيع الكثير من مخزون الشركة الموجود في منافذها، كما ارتفعت أرقام المبيعات للعلامة التجارية على موقع الشراء الصيني (Taobao.com) بمقدار 50 مرة عن الأسبوع الماضي.

وفي يوم الاثنين الماضي، أعلن 15 موقعًا سياحيًا في يوي يانج بإقليم هونان عن تقديمهم عروضًا للدخول المجاني للأشخاص الذين يرتدون أحذية "إيركي" الرياضية حتى منتصف أغسطس المقبل.

كما أعلنت منطقة بودافينج العلمية بإقليم هايبي وسط الصين عن نفس العرض إلى جانب جبل أمينغ في مقاطعة جيجيانغ بشرق الصين.

إلى جانب ذلك سيبيع 14 موقعًا سياحيًا في مقاطعة وويوان بشرق الصين تذاكر الدخول بنصف الثمن للأشخاص الذين يرتدون أحذية رياضية لإيركي حتى الأسبوع الأول من أغسطس.

وعلقت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني على انتشار العلامة التجارية إيركي قائلة على موقع الحزب: "الشهرة المتزايدة لإيركي لهي قصة مؤثرة عن اللطف الذي يثير لطفًا مثله". وقالت السلطات: "إن دعم إيركي يعد دعمًا لقيمة اللطف والتمسك بالاعتقاد بأن كل عمل صالح يتبعه جزاء صالح أيضًا".