الثلاثاء 30 ابريل 2024

للحصول على نوم هادئ.. 4 خطوات سحرية للتخلص من الكوابيس المزعجة

الكوابيس المزعجة

سيدتي30-7-2021 | 18:41

ولاء نبيه

قد لا يهنئ الكثيرون بنوم هادئ بعد يوم عمل طويل وشاق؛ بالرغم من حاجتهم القصوى للراحة والاسترخاء؛ وذلك بسبب مطاردة الاحلام والكوابيس المزعجة لهم أثناء النوم؛ فاذ كنت واحد ممن يعانين هذه المشكلة فعليك اتباع هذه الخطوات للتخلص منها.

احرصي على تناول وجبة العشاء

يحرم الكثيرين أنفسهم من تناول وجبة العشاء تجنباً لزيادة الوزن إلا أن بعض الأبحاث قد أثبتت أن انخفاض سكر الدم أثناء النوم نتيجة تخطي وجبة العشاء يؤدى في حالات كثيرة للتعرض للكوابيس

لذا ينصح بتناول وجبة العشاء قبل النوم بثلاث ساعات مع الحرص أن تكون غنية بالبروتين والألياف وخالية من الكربوهيدرات والسكريات والدهون؛ للحفاظ على مستويات السكر بالدم أثناء النوم.

 تنظيم مواعد النوم

ربطت العديد من الأبحاث السريرية بين تنظيم مواعيد النوم والاستيقاظ في ساعات معينة حتى في أيام العطلات؛ وبين الحصول على نوم هادئ خال من الكوابيس المزعجة.

حمام دافئ

 يعد الإجهاد الذهني والنفسي وكذلك البدني من أبرز الأسباب التي تؤدي الى الكوابيس أثناء النوم وللتغلب على هذه المشكلة ينصح بالاستحمام بالماء الدافئ مع تناول مشروب عشبي مهدئ للأعصاب؛ كما ينصح كذلك بالاستماع للموسيقى أو ممارسة الرياضة.

 

مراجعة الادوية

قد يكون الأسباب المؤدية للكوابيس هو تناول بعض الأدوية التي يكون لها اعراض سلبية على الحالة المزاجية لذلك لا بد من التحدث إلى الطبيب المعالج؛ لتعديل الجرعات أو استبدالها بعقاقير أخرى.

اتبعي سيدتي هذه النصائح السابقة حتى تتمتعين بنوم هاديء يؤثر بالايجاب على حياتك النفسية وأيضا النوم المنتظم ضروري لجمالك وجمال بشرتك.

Dr.Randa
Dr.Radwa