السبت 11 مايو 2024

المراجعة النهائية لـ«الاستاتيكا» لطلاب شعبة علمي رياضة بالثانوية (فيديو)

مادة الاستاتيكا

تحقيقات30-7-2021 | 13:47

إسراء خالد

بالتزامن مع انطلاق امتحان الرياضة التطبيقية، فرع الاستاتيكا لطلاب شعبة علمي رياضة، غدًا السبت الموافق 31 يوليو الجاري، يبحث طلاب الصف الثالث الثانوي، عن بعض المراجعات النهائية التي تفيدهم في المذاكرة، وتحصيل المادة جيدًا، وتضع أهم الأسئلة المتوقعة، مما يساعدهم على المذاكرة بشكل أفضل، خاصًة بعد أن جاء امتحان الرياضة التطبيقية فرع الديناميكا صعبًا، ومحبطًا للطلاب.

وأتاحت قناة مدرستنا 2 على اليوتيوب، مراجعة مادة الاستاتيكا لطلاب شعبة علمي رياضة بالثانوية العامة، ضمن المراجعات التي توفرها أسبوعيًا لطلاب الصف الثالث الثانوي، في ظل انطلاق امتحانات آخر العام، إذ تتيح القناة مراجعات لجميع الطلاب، من خلال تقنية البث المباشر، وبشكل مجاني.

وتناول مقطع الفيديو الذي أتاحته قناة مدرستنا على اليوتيوب، الشرح المفصل لمادة الاستاتيكا، عن طريق محمد الغبور، أستاذ الاستاتيكا، في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إذ شرح أبرز، وأهم النقاط في المادة، بالإضافة إلى الإجابة على جميع الأسئلة التي طرحها الطلاب أثناء عرض المراجعة في البداية من خلال تقنية البث المباشر.

وأتاحت القناة بعض الأسئلة، والإجابة التفصيلية عليها، لمساعدة الطلاب في التدريب العملي للحل قبل انطلاق الامتحان غدًا.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة لعام 2021، تعقد كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدي قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 ألف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ، ومراقب، ومقدر درجات، وانطلقت الامتحانات يوم السبت الموافق 10 يوليو، وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل، وتعلن النتيجة بعد آخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة، غدًا السبت الموافق 31 يوليو الجاري امتحان الاستاتيكا، لطلاب شعبة علمي رياضة، وامتحان الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم.

أقرأ أيضًا:

عقب إعلان الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد.. تعرف على موعد إجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية

«مسك الختام».. امتحان الإنجليزية ينشر الفرحة بين طلاب الأدبي بنهاية امتحانات الثانوية

امتحان الديناميكا يحبط شعبة علمي رياضة.. والطلاب: الامتحان تعجيزي

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air