الإثنين 13 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة فترة الظهيرة.. زيادة صادرات مصر الزراعية لأكثر من 4.2 مليون طن

الزراعة

تحقيقات30-7-2021 | 13:58

إسراء خالد

تقدم بوابة "دار الهلال" موجزًا لآخر أخبار مصر اليوم الجمعة 30-7-2021، في منتصف اليوم، وجاء فيه، إعلان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 4.2 مليون طن حتى الآن بزيادة قدرها نصف مليون طن عن نفس الفترة من العام الماضي.

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، تأكيد محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، على الدعم الذي يقدمه لقطاع التتفيش، والمتابعة بالوزارة منذ توليه المسئولية، من ناحية دعمه بصورة مستمرة بالعناصر الجيدة من الوزارة، وتوفير الإمكانيات التي تساعده في القيام بدوره على أكمل وجه.

وقال شعراوي، في بيان للوزارة اليوم، إن قطاع التفتيش يعد أحد أهم آليات الوزارة في محاربة الفساد بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية المعنية بالدولة، ويقوم بدور رقابي لمتابعة أداء الوحدات المحلية، والمراكز، والمدن، والأحياء بالمحافظات، وتقييم، ومتابعة الأداء، وفحص، ومراقبة تنفيذ الخطط الاستثمارية للمحافظات، وتقييم أداء العاملين بالمحليات.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، استقبال ميناء دمياط 21 سفينة للحاويات، والبضائع العامة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبلغت حركة تداول الشاحنات 4464 شاحنة.

وذكرت هيئة الميناء - في بيان اليوم الجمعة - أن حركة الصادر من البضائع العامة بلغت 14 ألفا و735 طنا تشمل: 7600 طن يوريا و983 طن نترات أمونيوم و50 طن فوسفات و3550 طن مولاس و2552 طن رمل، بينما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 19 ألفا و307 أطنان تشمل : 47 طن أبلاكاش و1480 طن حديد و10 آلاف طن قمح و3780 طن ناتج حرق أفران و4000 طن ذرة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توقيع غادة والي، المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة المعنية بالمخدرات والجريمة، مذكرة تفاهم بين المنظمة، وإدارة الأمن العام بوزارة الداخلية الإيطالية، تهدف إلى تعزيز، وتطوير الأنشطة المشتركة في مجالات مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب، والاتجار بالبشر، وتهريب المخدرات، والأسلحة النارية، والفساد، بالإضافة إلى الأشكال المستجدة للجريمة.

وسيترتب على مذكرة التفاهم سيترتب عليها خطوات ملموسة لتعزيز التعاون بين المنظمة الأممية وإيطاليا، وأيضاً للاستفادة من الخبرات الواسعة لدى إيطاليا في مكافحة الجريمة المنظمة، وتوظيف هذه الخبرات لبناء قدرات الدول الأخرى، وأضافت أن هذا الاتفاق يأتي في توقيت مناسب حيث احتفلت الدول مؤخراً بمرور 20 عاماً على اعتماد اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، وتعهدت بتكثيف الجهود القائمة لتنفيذها.

آخر أخبار مصر حتى الآن

وشملت آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 4.2 مليون طن حتى الآن بزيادة قدرها نصف مليون طن عن نفس الفترة من العام الماضي، وذلك وفقا لتقرير تلقاه من الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، حول إجمالي الصادرات خلال الفترة من الأول من يناير 2021 وحتى 28 يوليو 2021، إذ بلغت 4 ملايين، و253 ألفا، و122 طنا من المنتجات الزراعية.

وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة الموالح، البطاطس، البصل، فراولة، رمان، بطاطا، فاصوليا، بنجر، جوافة، الفلفل، مانجو، ثوم، عنب، خوخ، بطيخ.

أقرأ أيضًا:
«السوشيال ميديا».. خبراء: يجب تحجيم وقت استخدامها.. والاستفادة منها فى تعظيم المخزون الثقافى

المشروع القومي للتبرع بالبلازما.. كل ما تريد معرفته عن استخداماتها الطبية

عقب إعلان الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد.. تعرف على موعد إجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية

«انتشار الجرائم الأسرية».. «خبراء»: قديمة منذ عهد قابيل وهابيل.. والتوعية الفردية هى الحل

Dr.Radwa
Egypt Air