السبت 18 مايو 2024

الروح الرياضية.. السويد تهنئ مصر بعد هزيمة منتخبها

الروح الرياضية..السويد تهنئ مصر بعد هزيمة منتخبها

الهلال لايت30-7-2021 | 19:16

إيمان علي

هنأت الصفحة الرسمية لدولة السويد، منتخب مصر لكرة اليد، بعد الفوز على منتخب السويد بنتيجة ( 27-22 ) فى اللقاء الذي جمع بينهما اليوم الجمعة في إطار مباريات دور المجموعات من منافسات أولمبياد طوكيو 2020 .

وقالت صفحة السويد الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر :"تهانينا لمنتخب مصر فوزه وتأهله لدور ربع النهائي على منتخب السويد لكرة اليد للرجال ضمن أولمبياد طوكيو 2020  "بعد آداء مُبهر من الحارس المصري كريم هنداوي" و"هجوم ودفاع رائع في النصف الثاني من المباراة" بحسب وصف القسم الرياضي في تلفزيون السويد".

كان منتخب اليد المصري قد أنهى الشوط الأول من عمر مباراته مع السويد متقدماً بنتيجة 13/9. بدأ المنتخب الوطنى اللقاء بضغط هجومى قوى على منتخب السويد ليتقدم بهدفين نظيفين، قبل أن يعود المنتخب السويدى ويدخل فى أجواء المباراة، غير أن الفراعنة تغلبوا طوال أحداث الشوط الأول.

ونجح كريم هنداوى فى التصدى لـ17 تسديدة من إجمالى 38 تصويبة بنسبة نجاح 45%، ما يجعله رجل مباراة مصر والسويد بعدما لعب دوراً مؤثراً فى نتيجة اللقاء.

وافتتح الفراعنة مشوار البطولة بالفوز على البرتغال بنتيجة 37-31 ثم الهزيمة أمام بطل العالم منتخب الدنمارك بنتيجة 32-27 والفوز على اليابان بنتيجة 33-29 لتضع قدماً في الدور ربع النهائي.

وتضم بعثة مصر لكرة اليد المشاركة في أولمبياد طوكيو 16 لاعباً «يحيى الدرع وعلي زين وحسن وليد قداح وأحمد هشام (دودو) وسيف الدرع ويحيى خالد وأحمد الأحمر ومحمد هشام سند وإبراهيم المصري ومحمد ممدوح هاشم هنداوي والطيار ومحمد على وعمر الوكيل (بكار) ووسام سامي نوار وأحمد عادل».

الاكثر قراءة