الإثنين 29 ابريل 2024

ارتفاع عملة بيتكوين اليوم

بيتكوين

اقتصاد31-7-2021 | 09:48

سناء مصطفي

تباينت أسعار العملات الرقمية اليوم السبت 31 يوليو 2021، وصعدت عملة بيتكوين بعد ليلة من الخسائر.

وأكد محللون وجود دلائل توضح أن كمية بيتكوين في البورصات انخفضت بشكل حاد الأربعاء الماضي، مما يشير إلى أن كبار المشترين ينقلون العملات المشفرة إلى التخزين.

وإرتفعت  أسعار بيتكوين Bitcoin BTC بقوة لتسجل 41648.64 دولار، بزيادة 4.84%، بعد أن سجلت خسائر أمس لتغلق عند مستوى 39818.63 دولار.

وحصلت بيتكوين علي مجموع 48% من إجمالي سوق التشفير يوم الخميس، وفقًا لـ CoinMarketCap.

وقال نيكولاوس بانيجيرتزوجلو، خبير العملات المشفرة في جي بي مورجان، إن هيمنة بيتكوين من شأنها أن تشير إلى أن زخمها يتراكم مرة أخرى.

وشهدت القيمة السوقية لعملة بيتكوين إرتفاع إلى مستوى 777.482 مليار دولار، وسط تداولات بلغت 34.893 مليار دولار في آخر 24 ساعة.

وعادة ما يتأثر سعر عملة بيتكوين بالأخبار المتداولة عن استخدام الشركات العالمية مثل تسلا وأمازون للعملة الرقمية في بيع السلع للعملاء، حيث تباينت أسعار العملة بين الصعود والهبوط القوي أثناء تداول ثم نفي الأخبار من قبل عمالقة الصناعة والتجارة الأمريكية.

وقامت شركة أمازون بنفي استخدام مدفوعات بيتكوين في بيع منتجاتها، رغم إعلان الشركة من قبل عن اهتمامها باستخدام العملات الرقمية مستقبلا، وقال المتحدث باسم الشركة "نعتقد أن المستقبل سيُبنى على تقنيات جديدة تسمح بمدفوعات حديثة وسريعة وغير مكلفة".

وقال جيفري هالي، كبير محللي السوق في آسيا والمحيط الهادئ في "واندا"، إن التكهنات حول أن "أمازون تستعد لقبول العملات الرقمية كوسيلة للدفع قد تكون ربما لعبت دورًا في ارتفاع قيمة العملات للمشفرة". 

Dr.Randa
Dr.Radwa