الجمعة 10 مايو 2024

تغيب 118 طالبا عن امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة في بني سويف

امتحانات الثانوية العامة

محافظات31-7-2021 | 13:18

شعبان طه

أكدت سهام يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة لطلاب القسم العلمي، حيث يؤدى طلاب "علمي رياضة" الامتحان في مادة الاستاتيكا وعددهم 2296 وحضر منهم 2257 وتغيب 39 بنسبة حضور 98%.

 

وأضافت وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أن طلاب "علمي علوم "الامتحان في مادة الأحياء وعددهم 8604طالباً وطالبة حضر منهم 8486 وتغيب 118 بنسبة حضور 99%،مشيرة إلى إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان (علمي وأدبي)  16 ألفا و772 طالباً وطالبة في 62 لجنة رئيسية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

 

جاء ذلك خلال التقرير اليومي الذي عرضته وكيل الوزارة على الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بنى سويف، لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة، والاطمئنان على توافر المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال الامتحانات، حيث أكد المحافظ على أهمية متابعة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وتنظيم عملية الدخول والخروج  للطلاب، وتسليم  المستلزمات الوقائية اللازمة من الكمامات، والتأكد من ارتدائها واستعمالها بالشكل السليم وقياس درجة حرارة الطلاب.

 

مع الالتزام بالعدد المحدد داخل اللجنة الواحدة، والتأكد من توافر وسائل التهوية والإضاءة المناسبة، ومشدداً على ضرورة التعامل مع أية مواقف طارئة أولا بأول، مع ضمان توافر التواصل العاجل بين غرف العمليات الرئيسية والفرعية بالوزارة والمديرية والإدارات التعليمية.

 

هذا وتختتم امتحانات الثانوية العامة لطلاب القسم العلمي يوم الاثنين القادم 2 أغسطس 2021 بأداء طلبة علوم الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئة، ومادة التفاضل والتكامل لطلبة رياضة، فيما أنهى طلاب القسم الأدبي امتحاناتهم يوم الخميس الماضي بمادة اللغة الأجنبية الأولى.

 

وكانت قد تباينت آراء طلاب الثانوية العامة ببني سويف، حول مستوى الامتحانات بشكل عام، وفيما عبر البعض عن سعادته، أبدى آخرين غضبهم من طول أسئلة بعض الامتحانات.

Dr.Radwa
Egypt Air