الإثنين 3 يونيو 2024

محافظ الدقهلية ووزير الري يتفقدان مصنع مواسير الصرف بأبو نبهان

18-5-2017 | 17:31

تفقد محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي ووزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي اليوم الخميس، مصنع مواسير الصرف بكفر "أبو نبهان" التابع لمركز ميت غمر.

وأشاد محافظ الدقهلية بالجهود التي تبذلها وزارة الري بكافه قطاعتها بالتعاون مع محافظة الدقهلية باعتبارها أولى المحافظات الزراعية التي لا غنى لها عن خدمات وزارة الري المتعددة في كافه المجالات التي تختص بها الوزارة.

جاء ذلك خلال جولة للمحافظ والوزير بمصنع مواسير شبكات الصرف المغطى والذى يتبع وزارة الري والموارد المائية ويقوم بتصنيع المواسير البلاستيكية لخدمات الصرف المغطى للأراضي الزراعية بعد أن تم رفع كفاءته بزياده طاقته الإنتاجية من 17 ك م طولي إلى 34 ك م طولي بجهود العاملين فيه بإعادة إصلاح معدات كانت معطلة لمدة طويلة.

من جهته أشاد وزير الموارد المائية بجهود محافظ الدقهلية، في إزاله التعديات بكافه أنواعها وخاصة الواقعة على النيل بنطاق المحافظة بالتعاون مع الوزارة والأجهزة الأمنية والقوات المسلحة، مؤكدا أن الوزارة تسعى لتلبية احتياجات الفلاحين من شبكات الصرف المغطى لتحسين التربة الزراعية وتقليل ملوحة الأرض بما ينعكس على الإنتاج الزراعي وتحسين دخل الفلاح.

وناشد وزير الموارد المائية ومحافظ الدقهلية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك المياه باعتبارها ثروة قومية.. في إشارة إلى توفير المياه لري زراعات الأرز المصرح لها بزراعة الأرز وعدم إضافة زراعات مخالفة نظرا لثبات مقننات المياه.

وأكد الوزير أنه لا تراجع عن محاضر المخالفات في هذا الشأن وتحصيل الغرامات من المخالفين.

رافق الوزير والمحافظ نواب البرلمان بميت غمر، وسعد الفرماوي رئيس مركز ميت غمر، وممثلي قطاع الري بالدقهلية والمهندس ناصر المداح مدير المصنع.