الجمعة 17 مايو 2024

الملياردير" بيريز" يرفض عرض صديقه "ترامب" لبناء الجدار !( مكررررررررررر)

1-2-2017 | 12:03

رفض الملياردير جورج بيريز الملقب بملك العقارات عرض صديقه ترامب ببناء الجدار ؛ حيث أكد " بيريز" أنه رفض دعوة من الرئيس دونالد ترامب للمساعدة في بناء جدار على طول حدود الولايات المتحدة مع المكسيك، واصفا هذه الخطوة بأنها "حمقاء".

وقال بيريز - الملياردير الذي بني أبراجا تحمل اسم ترامب في جنوب فلوريدا- إن الرئيس دونالد ترامب راسله عبر البريد الإلكتروني له عقب تنصيبه حول خطط بناء الجدار وسأله عما إذا كان مهتما للعمل في هذا الأمر. وقال المستثمر الأرجنتيني المولد في مقابلة بمقر شركته أن المجموعة رفضت بأدب هذا الطلب .

وتحدث بعبارات أقوى - وفقا لما ذكرته وكالة دبلومبيرج نيوز الأمريكية - حيث قال "بيريز" أن تمويل الجدار مع الضرائب على الواردات يعني أنه سيتم تمرير التكاليف في نهاية المطاف إلى المستهلكين في الولايات المتحدة، وأن سياسة الحماية هذه قد تهدد بإشعال فتيل حرب تجارية مع المكسيك.

وأضاف: " الجدار هو أحمق وأغبى شيء رأيته منذ أي وقت مضى أو سمعت في حياتي" و تساءل بيريز، الذي نشأ وترعرع في كولومبيا.. جدار لماذا؟ هل تعتقد أن الجدار سوف يمنع الناس الجوعى ؟ بل العمل الجيد في المكسيك، والنمو الاقتصادي ، والمساواة سوف يمنع الناس من الخروج عبر الحدود.

بيريز صاحب تطوير المشاريع العقارية في المدن المكسيكية بما في ذلك كانكون، زيهواتانيجو ومكسيكو سيتي والتي يتوقع أن تصل قيمتها الإجمالية حوالي 2 بليون دولار ؛ قال أنه يفكر في طرح عام أولي لمجموعته العقارية في غضون السنوات القليلة المقبلة .

بيريز المعروف في ميامي باسم "كوندو الملك" ، هو صديق قديم وشريك "ترامب"، وقد وصف بيريز في مقابلة سابقة له ترامب بأنه رجل أعمال وتسويق ناجح ، وأشاد بحملته الرئاسية الناجحة . ويرى "بيريز" أن الجدار بين الولايات المتحدة والمكسيك قد يضر بالعلاقات بين البلدين ويضر أيضا باقتصاد الدولتين، وقال " نحن في طريقنا لدفع ثمنها ، ليس هناك بلد يحترم نفسه ويقول:" نعم لبناء الجدار وعدم السماح للتدفق الحر للأشخاص بين البلدين".