الثلاثاء 7 مايو 2024

مفاجأة .. الـ DNA  يثبت أن المصريين مازالوا يحتفظون بجينات وصفات أجدادهم القدماء

18-5-2017 | 23:08

 

أثبتت تحاليل الـ DNA والقياس الأنثروبومتري" قياس أبعاد الجسم البشري "، وقياسات العين والشعر والبشرة والأسنان، أن الغالبية العظمى من المصريين ما زالوا يحتفظون بنفس الصفات الجينية للمصريين القدماء ، وذلك علي الرغم من تعرض مصر لموجات من الاحتلال عبر تاريخها منذ الأزل ، وما خلفته هذه الموجات من اختلاط أجناس متنوعة بالجينات المصرية.

وأرجع خبراء الأنثروبومترية " علم وصف الإنسان" السبب وراء الاحتفاظ بالجينات المصرية القديمة للمومياوات المصرية القديمة ، حيث ظلت محتفظة بهذه الصفات الجينية لآلاف السنين.. فالأنماط الجينية الأساسية للمصريين من آلاف السنين والى اليوم كلها إفريقية.

وقالوا :عاش المصريون الأوائل فى أرضهم  في ظل عزلة طبيعية بسبب موقع البلاد الجغرافي منذ عصر البليستوسين أي من حوالى 15 ألف سنة، ومن ثم استطاعت أن تثبت وترسخ أساس أنثروبولوجى جينى قاعدى استمر لآلاف السنين بدون أى تغيير أو تأثر بأى شعوب أجنبية، يؤكد هذا الأمر الرسومات والمومياوات والتماثيل طول فترة الحضارة المصرية القديمة .

 هذا وقد أثبتت نتايج كل الأبحاث والدراسات الحديثة للصفات الجينية للمصريين في العصر الحديث، أن الصفات الجينية التي يعتقد أنها غريبة عن المصريين مثل البشرة المائلة للبياض، ونعومة الشعر ، مع اعتدال حجم الأنف ليست بالصفات الجديدة على المصريين لأن هذه الصفات كانت موجودة بالفعل منذ آلاف السنين ،الأمر الذي يعنى أنه ليس بالضرورة أن تكون هذه الصفات جاءت كنتيجة تزاوج أو اختلاط مع شعوب وأجناس أخري.

وأوضحوا أن أكثر الصفات الموجودة  في عشرات التماثيل والمومياوات الخالدة حتى اليوم نجدها مترسخة في كثير من المصريين، ويعتقد أن الغالبية العظمى من الذين يحملون جينات المصريين القدماء يتواجدون بالصعيد بنسبة تتراوح تقريبا بين 60  إلي 65 % ،هذه النتائج تم الوصول إليها من خلال تحليل الـ DNA لمومياوات تشابه الـ DNA  لها مع مصريين من العصر الحديث..هذا بخلاف عشرات التماثيل التي اكتشفت ولها تشابة كبير جدا مع كثير من الوجوه الحالية خاصة مع كثير من وجوه المشاهير.. هذا الأمر لم تثبته التحاليل فقط بل رسخته الصور التي أظهرت أن هناك تشابه كبير بين وجوه التماثيل الفرعونية ، وبين وجوه كثير من المصريين الذي يعيشون بيننا الآن.

هذا وقد حصلت " الهلال اليوم " علي صور توضح الشبه الكبير بين عدد من نجوم ومشاهير المجتمع خاصة الفنانيين أمثال الفنانة شريهان ، والفنان رشدي أباظة ، وأحمد مظهر ، وأحمد رزق وغيرهم .

 

    Egypt Air