السبت 22 يونيو 2024

بالفيديو.. أسامة كمال: الحكومة مطالبة بمنح الناس حقوقها بقدر سرعة تنفيذ الإزالات

19-5-2017 | 13:32

قال الإعلامي أسامة كمال، أن الحكومة مطالبة بأن تعطي الناس حقوقها، كما تأخذ حقها منهم، موجها حديثه للرئيس عبد الفتاح السيسي، "موضوع الحكومة تدى الناس حقها يا ريس محتاج شجاعة أكبر".

وأضاف "كمال" في مقدمة برنامجه "مساء dmc"، أن آخر إحصائية منشورة عن "هيئة قضايا الدولة" في 2016، كشفت عن أن الهيئة تدافع عن رئيس الوزراء والوزراء والهيئات الحكومية أمام المحاكم فى 2 مليون و800 ألف قضية، وهذا يعني أن الدولة مشتبكة مع معظم المواطنين، فهل هذا معقول؟.

وأكد "كمال"، أن الحكومة الحقانية، يجب أن ترد الحقوق للناس بنفس كفاءة تحصيل حقوقها، ولا يجب أن تعطل مصالح الناس، كما سلمها المواطنين في كثير من الأماكن حقها في الأراضى و"محدش قال بم".

وأضاف "كمال"، "صدقونى هتكون نقلة كبيرة في مصر لما الحكومة تطلع علينا وتقول هنرد لكل واحد حقه، اللى له تعويض ياخد مش مهم تاريخ السداد المهم الاعتراف بحق الناس".

وختم "كمال" حديثه، بأن الدولة اذا لم تكن قادرة على إعادة الحقوق فورا كما استطاعت تنفيذ الإزالات فورا، عليها أن تعطي حافزا للناس وتعلن إنها ستنتهي من كل القضايا خلال سنة، وتعلن أن كل من له "مليم" عند الحكومة سيحصل عليه خلال سنة، وكل من له حق سيعود إليه.

    الاكثر قراءة