الجمعة 21 يونيو 2024

بالصور.. «الغضبان» يعلن تفاصيل تعاقد حق الانتفاع بالكازينو العائم وفندق الباتروس

19-5-2017 | 16:29

أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، تفاصيل الاتفاق مع الدكتور فؤاد نعيم، المستثمر السعودي الكندي، لاستغلال فندق الباتروس ومركب الجزيرة، الذي ظل معلقا عدة سنوات منذ إنشائه من خلال هيئة الاستثمار.
 
وأكد المحافظ، في موتمر صحفي مع المستثمر، اليوم الجمعة، أن الاتفاق جرى من خلال القانون رقم 17 الخاص بهيئة الاستثمار على أن يكون استغلال الموقعين كحق انتفاع لمدة 10 سنوات، موضحا أن المحافظة نجحت في رفع العائد المستحق سنويا إلى 70.2 مليون جنيه طبقا لما أقرته هيئة الاستثمار على 9.25 سنويا وبزيادة سنوية تبلغ 5%، وكذلك 50 % من الأرباح، كما تحصل المحافظة من استغلال كازينو الجزيرة على 2.1 مليون جنية بنسبة زيادة سنوية 7%.

ورحب الغضبان بأي استثمارات خارجية تأتي لبورسعيد، مشيرا إلى أن المستثمر الذي حصل على حقل استغلال المركب وفندق الباتروس يعد الأول في مجال الاستثمار السياحي من خارج مصر في المحافظة.

وأوضح أن التعاقد الذي تم من خلال هيئة الاستثمار يرد علي الشائعات غير الحقيقية، التي تناولت المستثمر، مشيرا إلى أن المحافظة تعمل على المضي قدما في تحقيق التنمية السياحية. وأضاف أنة لا يمكن أن يزايد أحد على ولائه لبورسعيد لتحقيق الخير.

من جانبه، شدد المستثمر  على أنه لا استغناء عن العمالة الموجودة، وقرر رفع الأجور بنسبة 10%، وتابع: "كما تقرر أن تتحمل الشركة نفقات تطوير وتحديث المركب والفندق ليصل إلى مرتبة 4 نجوم".