الجمعة 10 مايو 2024

المنتخب الإسباني للشباب يتوج ببطولة أمم أوروبا

19-5-2017 | 23:38

كتب : مؤمن مصطفي

توج منتخب الماتادور الاسباني للشباب، بلقب بطولة أمم أوروبا للشباب تحت 17 سنة، للمرة الثالثة في تاريخه، لفوزه على المنتخب الإنجليزي بركلات الترجيح، بعد أن انتهاء اللقاء بالتعادل الايجابي بهدفين ،في نهائي دوري البطولة، مساء اليوم على ملعب «فارتكسا» بمدينة فارازدين الكراوتية .

ونجح المنتخب الإسباني في تسجيل 4 ركلات ترجيحية، فيما سجل المنتخب الإنجليزي ركلة واحدة فقط من أصل 3.

انتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق حيث تقدم الإنجليز في الدقيقة 18 عن طريق كالوم هودسون أودوي إثر تسديدة رائعة من داخل المنطقة سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الإسبان.

ولكن أدرك ماتو موري التعادل لـ"لا روخا" في الدقيقة 38 بتسديدة من داخل المنطقة.

وفي الشوط الثاني، عاد الإنجليز للتقدم في النتيجة مجددًا، في الدقيقة 58 من تسديدة فيل فودين التي اصطدمت بقدم أحد مدافعي إسبانيا وغالطت الحارس.

وخطف تشادو إجناسيو دياز، مهاجم الماتادور الاسباني، هدف التعادل القاتل في الدقائق الأخيرة من اللقاء، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الجزاء الترجيحية .

افتتح المنتخب الإسباني تسجيل ركلات الجزاء، حيث جاء عن طريق، أبيل رويز، ماتو موري ،سيرجيو جوميز،  فيكتور شوست، فيما سجل ركلة الجزاء الوحيدة لصالح منتخب الأسود الثلاثة أيدان بارلو .

يذكر أنه من المنتظر أن يشارك المنتخب الإسباني في بطولة العالم للشباب، المقرر إقامتها نهاية الشهر الجاري في كوريا الجنوبية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air