الأحد 2 يونيو 2024

موعد أول لقاء بين نتنياهو وترامب فى البيت الأبيض

1-2-2017 | 13:43

أعلن البيت الأبيض، اليوم، عن موعد أول لقاء يجمع بين رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بعد دخوله إلى المكتب البيضاوى.

وقال الناطق باسم البيت الأبيض شون سبايسر، فى بيان له، أن اللقاء تقرر فى الـخامس عشر من فبراير الجارى، مضيفا: "علاقتنا مع الديمقراطية الوحيدة فى الشرق الأوسط (إسرائيل) حيوية لأمن وطننا, والرئيس الأمريكى يتطلع لتباحث إستمرار التعاون الاستراتيجى، التكنولوجى، العسكرى والاستخباراتى مع رئيس الوزراء الإسرائيلى".

وفى بيان أصدره مكتب نتنياهو، ردا على الدعوة الأمريكية, قال رئيس الوزراء الإسرائيلى: "أقدر جدا دعوة الرئيس ترامب للقدوم إلى واشنطن، وكلماته الدافئة عن إسرائيل, وأنوى بحث مجالات التعاون بين بلدينا، والتى تعتبر حيوية جدا بالنسبة لأمن ورفاهية البلدين".

ومن المتوقع أن يتباحث ترامب ونتنياهو فى لقائهما فى عدة موضوعات، أهمها النزاع الإسرائيلى الفلسطينى، والاتفاق النووى مع إيران، والاختراق المستمر من قبل طهران للقوانين الدولية، خصوصًا بعد تجربتها لصاروخ باليستى، خلال عطلة نهاية الأسبوع, قادر على حمل رؤوس نووية.
وعلق نتنياهو على التجربة الإيرانية، بأنه سينادى لإعادة فرض العقوبات على إيران، وأن هذا سيكون أحد الموضوعات المطروحة خلال لقائه بترامب.