الأربعاء 29 مايو 2024

«قومى المرأة » يفتتح وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمنيا

20-5-2017 | 11:27

كتبت - ابتسام أشرف

زار وفد من المجلس القومى للمرأة برئاسة د. مايا مرسي محافظة المنيا لافتتاح وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا ومتابعة حملة «طرق الأبواب » بالمحافظة ، كان في استقبال الوفد اللواء عصام البديوي محافظ المنيا ود.نجاح التلاوي مقرر فرع المجلس بالمحافظة والمستشارة أمل عمار وأعضاء فرع المجلس بالمحافظة .

وأشادت د.مايا مرسي بالدعم الكبير الذى يلقاه فرع المجلس بالمحافظة من اللواء عصام البديوي محافظ المنيا ،لافتة إلى أن دعم الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية للمرأة المصرية ، واعتبار 2017 عام المرأة المصرية قد أعطي المرأة دفعة قوية للعمل والنهوض ببلادهن ، مؤكدة سعي القيادة السياسية الدائم للوصول بالمرأة المصرية إلى المكانة التي تليق بها ، كما استعرضت جهود فرع المجلس للنهوض بأوضاع المرأة بالمحافظة.

فيما أشاد اللواء عصام البديوي بالجهود التي يقوم بها المجلس في الدفاع عن قضايا النساء ونشر الوعي بينهن وتحقيق التنمية من خلال الأنشطة والمبادرات التي يقوم  بتنفيذها في القرى الأكثر احتياجاً، لافتا إلى أهمية تنسيق الجهود بين جميع الجهات المشاركة لتحقيق اكبر قدر من التنمية على مستوى جميع القطاعات ،وقال إن مكانة المرأة في المجتمع راسخة باعتبارها هي الشريك الأهم.

ووجه محافظ المنيا بتوفير كافة التسهيلات والدعم لإنجاز مهمة المجلس فى استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات المعيلات في القرى الأكثر احتياجا.

وفي نهاية اللقاء قدمت د.مايا مرسى درع المجلس للواء عصام البديوى تقديرا لجهوده فى دعم المرأة بمحافظة المنيا ، كما قدم لها محافظ المنيا درع المحافظة تقديرا لجهودها فى النهوض بأوضاع المرأة المصرية .