الخميس 16 مايو 2024

«إسماعيل» يستعرض مع مستثمرين عرب وأجانب فرص الاستثمار بمصر

20-5-2017 | 16:53

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل اليوم، على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي بالبحر الميت (55 كم جنوب غرب عمان)، عددا من رجال الأعمال والمستثمرين العرب والأجانب في قطاعات الغاز والبترول والبناء والتشييد والفنادق والقطاع الصناعي؛ حيث بحث معهم الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر.

وتناول اللقاء عددا من الموضوعات المتعلقة بمناخ الاستثمار في مصر إلى جانب برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الحكومة والذي سيسهم في جذب المزيد من الاستثمارات.

وأعرب المستثمرون - خلال اللقاء الذي حضره وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، وسفير مصر لدى الأردن السفير طارق عادل - عن اهتمامهم بأن يكون لهم نشاطات في مجال الاستثمار في مصر، خاصة في مجال الغاز والقطاع الصناعي، كما طرحوا بعض الأفكار التي سيتم مناقشتها ومتابعتها.

وأشاد المستثمرون ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الطموح الذي تنفذه الحكومة، سواء فيما يتعلق بتحرير سعر الصرف أو وصول الدعم لمستحقيه، إلى جانب كافة الإصلاحات التي تمت في قطاع الطاقة.

وتم خلال اللقاء الاستفسار عن موعد صدور اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، والذي يحظى باهتمام كبير من جانب المستثمرين.

وانطلقت اليوم في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يلتئم تحت شعار "تمكين الأجيال نحو المستقبل"، بمشاركة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وعدد كبير من القادة السياسيين والاقتصاديين في المنطقة والعالم.