الخميس 23 مايو 2024

وزير الزراعة: مشروعات تنموية كثيرة يساهم «أكساد» في تأهيلها

20-5-2017 | 18:09

أكد وزير الزراعة الدكتور عبد المنعم البنا أهمية تكاتف كافة الدول العربية بحكوماتها والمنظمات والهيئات والصناديق الإقليمية، لتحقيق تكامل اقتصادي عربي لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة، خاصة التغيرات المناخية الراهنة.

وأشار وزير الزراعة، في كلمته بالدورة الـ٣٨ لأكساد بالقاهرة إلى "أهمية تضافر الجهود من أجل تعزيز التنمية الزراعية في البلدان العربية الأكثر تأثراً وتضرراً جراء التغيرات المناخية، والسعي لانتهاج سياسات زراعية فاعلة لتحسين الأمن الغذائي وتطوير الإنتاج الزراعي فيها".

واعتبر وزير الزراعة هذا الاجتماع بأنه "نموذج لتضافر الجهود لاستمرارية دعم التعاون العربي المشترك"، مؤكدًا أن "مصر تحرص دائما على بذل كل جهد ممكن لدعم مسيرة العمل الاقتصادي العربي".

وأشار إلى أن "هناك عددًا كبيرًا من المشروعات التي تتم بالتعاون بين ومصر والأكساد، والتي يأتي على رأسها: مشروعات إعادة تأهيل الموارد الطبيعية المتدهورة بمرسى مطروح، ومشروعات تثبيت الكثبان الرملية باستخدام المياه العادمة بواحة سيوة ومنطقة المغارة وسط سيناء، ومشروع تنمية وحصاد المياه بحوض باغوش بمرسى مطروح، فضلاً عن مشروعات إمداد المجتمعات المحلية بالمياه بمرسى مطروح، من خلال تأهيل 390 بئر سطحي لتجميع المياه للاستخدام المنزلي، ومشروع خدمة رأس النخلة بالوادي الجديد".