السبت 18 مايو 2024

«قلاش» يهاجم دعوة وزير الداخلية لزيارة النقابة.. والنقيب يرد

20-5-2017 | 22:12

هاجم يحيى قلاش، نقيب الصحفيين السابق، دعوة النقيب الحالي، عبدالمحسن سلامة، لوزير الداخلية إلى زيارة النقابة، واصفا الدعوة بأنها: «عار لا يمكن قبوله، وجريمة لا تقل عن جريمة اقتحام النقابة».

وأضاف قلاش، في تصريحات صحفية: «عبدالمحسن سلامة، ومجلس النقابة الحالي، اتخذوا قرارا بإعادة إرسال البلاغات، التي تقدمنا بها ضد وزير الداخلية؛ لتحميله مسؤولية اقتحام النقابة، والتأكيد على استمرار التحقيقات في هذه القضية، الأمر الذي لا يستقيم مطلقا، مع ما حدث اليوم من توجيه هذه الدعوة إليه».

وتابع: «دعوة وزير الداخلية، لزيارة النقابة أمر يفوق الخيال، ولا يصدق؛ لأن قضية اقتحام النقابة، لم تكن اعتداءً على النقيب السابق، وعضوين بالمجلس فحسب، بل كانت اعتداء على كرامة جميع الصحفيين.

وتساءل في قلاش: «هل هذه الدعوة خرجت برغبة مجلس النقابة، أم بمبادرة شخصية من النقيب، أم من الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد؟!»، مضيفا: «فكرة كرامة النقابة ليست موضوع إنشا، وإنما تتعلق بالمهنة، والنقابة، وتراثها، الذي يجب أن نحافظ عليه».

في المقابل أكد نقيب الصحفيين الحالي، عبدالمحسن سلامة، أن رفض بعض الأعضاء دعوته لوزير الداخلية، لكي يزور النقابة، تعد حرية رأي، قائلا: «كل واحد حر في وجهة نظره».

وأضاف في تصريح صحفي: «الرافضون يسألون عن رفضهم، ولست طرفا في ذلك».

ووجه النقيب الدعوة لوزير الداخلية؛ من أجل زيارة نقابة الصحفيين، خلال لقاء جمعهما اليوم.

 

    الاكثر قراءة