الخميس 27 يونيو 2024

منافس الأهلى مندفع هجوميًا ويسعي لكتابة تاريخ جديد

20-5-2017 | 22:22

يحل النادي الأهلي ضيفًا على فريق القطن الكاميروني، في تمام الساعة الرابعة عصر يوم الثلاثاء المقبل، في ثاني جولات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 _مشواره في دوري الأبطال:

تأهل «القطن» لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد تغلبه على فريق «اطلع برة»، بطل جنوب السودان في دور الـ64، حيث انتهت مباراة الذهاب في الكاميرون بفوز «القطن» بهدفين دون مقابل، بينما انتهت مباراة العودة بفوز بطل الكاميرون بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

وفي الدور الـ32، تغلب «القطن» على «نايس سبورت» بطل مدغشقر، حيث انتهى لقاء الذهاب في الكاميرون بفوز «القطن» بهدف دون مقابل، بينما انتهت مباراة العودة في مدغشقر بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف لكل فريق.

_في دور المجموعات

واجه الفريق الكاميروني في أولى جولاته بدور أبطال إفريقيا، الوداد البيضاوي، وتفوق فيها الفريق المغربي بهدفين على نظيره الكاميروني، وتصدر الوداد بهذه النتيجة، المجموعة، بعد تعادل النادي الأهلي و«زاناكو» بينما احتل النادي «الأهلي»، المركز الثاني، ووقع القطن في المركز الرابع في نهاية المجموعة.

_ تاريخه في إفريقا:

يسعى الفريق الكاميروني إلى  كتابة تاريخ جديد في البطولة الإفريقية، حيث يملك تاريخًا ضعيفًا على مستوى المشاركات الإفريقية، إذ أن أبرز إنجازاته، هو الحصول علي وصافة دوري أبطال إفريقيا في نسخة 2008، وقبلها احتلال المركز الثاني في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي عام 2003.

ترتيب القطن في الدوري الكاميروني:

ويحتل «القطن» المركز الخامس في جدول الدوري الكاميروني، برصيد 22 نقطة ، حققها من 5 انتصارات و7 تعادلات، وخسر في لقائين.

ويملك القطن ثاني أقوى خط هجوم في الكاميرون برصيد 19 هدفًا بالتساوي رغم احتلاله المركز الخامس، حيث يمتلك هجوم مندفع، بينما يفتقد قوته الدفاعية حيث استقبل 11 هدفًا.