الخميس 16 مايو 2024

بدء المرحلة الثانية لحملة " تعددانا مستقبلنا " بجنوب سيناء

1-2-2017 | 14:53

قال حلمي جمال مدير قطاع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بجنوب سيناء ، ان اليوم هو اول المرحلة الثانية للبدء في طرق الأبواب والتعامل المباشر مع الجمهور واخذ بعض البيانات اللازمة لملئ استمارة التعداد والإحصاء لحملة " تعدادنا مستقبلنا 2017 " بجنوب سيناء .

واكد انه تم الانتهاء مرحلة ترقيم البلوكات بجميع مدن المحافظة والتي تقام تحت إشراف ومتابعه رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اللواء أبو بكر الجندي.

وأضاف حلمي، ان المرحلة الثانية تشمل حصر الأسر والظروف السكنية في مدة لا تتجاوز 28 يوما، موضحا أنه سيليها الانتقال للمرحلة الثالثة والأخيرة وهي مرحلة حصر جميع المنشآت التجارية الحكومية وغير الحكومية من فنادق ومحلات ومساجد وكنائس وغيرها في الفترة من 1 فبراير حتى 10 مارس.

وأشار حلمي، إلى أن هذا التعداد السكاني ستعول عليه الحكومة بالموازنة العامة للمخصصات المقدمة للمحافظة لذلك لا بدَّ أن يتم الحصر بكل دقة لتقديم بيانات حقيقية تعكس واقع المحافظة، لافتا إلى أنه تم تدريب 13 مفتش و72 معاون للقيام بهذا الغرض.

وأهاب حلمي بجميع المواطنين بالتعاون مع شباب المشروع وتقديم بيانات حقيقية ودقيقة دون قلق؛ حيث أنه مجرد حصر فقط لمساعدة الدولة على إعداد خطط للتنمية تتناسب مع حقيقة الوضع الراهن