الجمعة 31 مايو 2024

رئيس اتحاد «حماية المستهلك» تهاجم «التعليم» بسبب الوجبات المدرسية

21-5-2017 | 00:14

قالت الدكتورة سعاد الديب، رئيس الاتحاد النوعي لجمعيات حماية المستهلك، إن الوجبة المدرسية عنصر أساسي، بالنسبة للتلاميذ الذين يعيشون في المحافظات الفقيرة.

 وأبدت الديب اعتراضها على قرار وزير التربية والتعليم، بإلغاء توزيع الوجبات؛ نتيجة وقوع حالات تسمم لعدد من التلاميذ، مضيفة في تصريح خاص لـ«الهلال اليوم»، أن إلغاء الوجبة المدرسية، ليس الأداة المناسبة، والفعالة، لمكافحة تسمم تلاميذ المدارس. 

وأشارت إلى أن الإصرار على إلغاء هذه الوجبات لا يعني سوي شيء واحد فقط، وهو أن الوزارة تطبق مبدأ: «الباب اللي يجيلك منه الريح سده واستريح»، مطالبة وزير التربية والتعليم، بالنظر في قرار إلغاء هذه الواجبات.

وأكدت رئيس الاتحاد النوعي لجمعيات حماية المستهلك، أنه من ذلك المنطلق، كانت فكرة تنظيم مؤتمر لمناقشة مشاكل الواجبات المدرسية تحت عنوان: «الغذاء الآمن للمستهلك الصغير»، موضحة أن هذا المؤتمر يضم نخبة من المتخصصين في القطاعات التي ترتبط بنظام التغذية عند الأطفال، كما أنه يضم ممثلين عن وزارتي الصحة، والتربية والتعليم، ومصلحة الكمياء، وجامعة 6 أكتوبر باعتبارها الشريك المتعاون مع وزارة التربية والتعليم، فيما يخص الوجبات المدرسية، فضلا عن بعض الضيوف من خارج البلاد.

وأشارت إلى أن هذا المؤتمر يتضمن عدة فقرات منها  فقرة خاصة تتحدث عن علاقة الغذاء بالأمراض المنتشرة بين الأطفال 

يُذكر أن هذا المؤتمر سينطلق يوم الثلاثاء المقبل، في العاشرة صباحا بأحد فنادق الدقي.

    الاكثر قراءة