الجمعة 28 يونيو 2024

اليوم في جولة الحسم.. ريال مدريد يتطلع لنقطة التتويج وبرشلونة في انتظار المعجزة

21-5-2017 | 10:47

تختتم اليوم منافسات الدوري الإسباني الممتاز  لموسم 2017/2016، حيث تقام اليوم 5 مباريات ضمن منافسات الجولة رقم38 و الأخيرة، أهمها مباراتا تحديد اللقب، حيث يرحل ريال مدريد إلى بلاد الأندلس لملاقاة مالاجا فيما يستضيف برشلونة فريق إيبار على ملعب الكامب نو.
ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب المسابقة برصيد 90 نقطة بفارق 3 نقاط عن ملاحقه فريق برشلونة الذي يمتلك في رصيده 87 نقطة.
ويحتاج فريق العاصمة الإسبانية نقطة واحدة التتويج بلقب الليجا هذا الموسم لأول مرة منذ عام 2012، ويحتاج الميرنجي فقط للحفاظ على نظافة شباكه دون تلقي أهداف لعبور موقعة مالاجا وضمان التتويج.
وسيعول الفرنسي زين الدين زيدان على الثلاثي الهجومي المتألق في الآونة الإخيرة بقيادة النجم كريستيانو رونالدو بالإضافة إلى كل من إيكو وكريم بنزيمة بالإضافة إلى الحارس المتألق كيلور نافس الذي يعيش أفضل فتراتة على المستوى الفني ويأمل زيدان ان يحافظ الحارس الكوستريكي على نظافة شباكه لحصد اللقب.
في المقابل يخوض برشلونة مباراة إيبار لتحقيق الفوز في انتظار هدية من الأندلس بهزيمة غريمه ريال مدريد للحفاظ على لقب الليجا للعام الثالث على التوالي.
ويأمل المدرب الإسباني لويس إنريكي في الخروج من الباب الكبير بلقب الليجا للعام الثالث على التوالي لترك بصمة تاريخية مع جماهير البلوجرانا في المباراة الاخيرة على ملعب الكامب نو قبل الرحيل رسميا عن تدريب الفريق نهاية الشهر الحالي.