الأحد 5 مايو 2024

بشرط الحصول على درجة الدكتوراه.. جامعة الوادي الجديد تعلن عن حاجتها لشغل وظائف

جامعة الوادي الجديد

أخبار31-7-2021 | 17:58

محمود بطيخ

أعلنت جامعة الوادي الجديد، عن حاجتها لشغل وظائف، موضحة أن الوظائف التي تحتاجها، في عدد من الكليات، من بينها كلية العلوم، حيث تحتاج الجامعة إلى مدرس بقسم علوم الحيوان والحشرات في تخصص علم حيوان، وكيمياء الأنسجة، وكذا مدرس في قسم الميكروبيولوجي، تخصص ميكروبيولوجي فطريات.

 

وأفاد الإعلان، أن الجامعة تحتاج إلى 4 مدرسين مساعدين، في قسم الفيزياء تخصص فيزياء نووية نظرية، ومدرس مساعد فيزياء حيوية، وآخر تخصص فسيولوجي حشرات في قسم علم الحيوان والحشرات، وكذا  ميكروبيولوجي طحالب، في قسم النبات والميكروبيولوجي، فيما طلبت الجامعة أربع معيدين في أقسام الكيمياء، والرياضيات والحاسب الآلي، وعلم الحيوان والحشرات، وجيولوجيا.

 

وتابعت الجامعة أن تحتاج في كلية الطب البيطري، أستاذ مساعد ف قسم الميكروبيولوجي، تخصص فيولوجي، ومدرسين في أقسام صحة الحيوان والبيئة والأمراض المشتركة، تخصص صحة الحيوان والبيئة، والبانولوجيا.

 

وأشارت إلى حاجتها إلى تسع مدرسين مساعدين تخصص صحة الحيوان والبيئة، وفيولوجي، والأمراض الباطنة وأمراض الأسماك ورعايتها، والرقابة الصحية على الألبان ومنتجاتها، وجراحة الحيوان وطفيليات، لأقسام صحة الحيوان والبيئة، والميكروبيولوجي، وطب الحيوان، والرقابة الصحية على الأغذية، وجراحة الحيوان، والطفيليات.

 

وأما عن المعيدين، فقط طلبت الجامعة عدد 7 معيدين في تخصصات الرقابة الصحية على الأغذية، والفسيولوجيا، وتغذية الحيوان، والكيمياء الحيوية، وعلم الأدوية، وطب الحيوان، والأمراض المشتركة.

 

وأما في كلية الزراعة فإن الجامعة تطلب 6 مدرسين، في أقسام البساتين والألبان، وعلوم تكنولوجيا الغذاء، وقاية النبات، والمجتمع الريفي، والأراضي والمياه.

 

وتطلب كذا 3 مدرسين مساعدين، في أقام الاقتصاد الزراعي، وأمراض النبات، وإنتاج الدواجن، و 7 معيدين في الإنتاج الحيواني، والمحاصيل، والألبان وإنتاج الدواجن، والبساتين، وعلوم وتكنولوجيا الأغذية والأراضي والمياه.

 

وأما كلية الآداب، فإن الجامعة تطلب أستاذين في أقسام علم الاجتماع، والتاريخ، و أستاذين مساعدين في الإعلام واللغة العربية، وتابع الإعلان عن حاجة المدرسة إلى سبع مدرسين ف أقسام الدراسات الإسلامية واللغة الفرنسية والفلسفة وعلم الاجتماع، والإعلام.

 

وتضمن الإعلان 3 مدرسين مساعدين في الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية، وعلم الاجتماع، واللغة الفرنسية، وتسع معيدين في اللغة العربية، علم النفس والجغرافيا ونظم المعلومات وعلم الاجتماع، اللغة الإنجليزية، التاريخ، المكتبات والوثائق، الدراسات الإسلامية والفلسفة، وكذا مدرس وخمس معيدين في كلية التربية في أقسام تربية الطفل، والمعيدين في أقسام المناهج وطرق التدريس، أصول التربية اقتصاديات تعليم وإدارة ومقارنة.

شروط التقديم

تشترط الجامعة على المتقدمين، إل وظيفة الأستاذ، أن يكون حاصل على درجة الدكتوراه، وأن يكون مضى عليها عشر سنوات، وألا يزيد سنه عن 55 عام، وتوافر الكفاءة المتطلبة للتدريس، من خلال اجتياز المقابلة الشخصية.

 

أما المتقدين لشغل وظيفة أستاذ مساعد، فعليه أن يكون حاصل على درجة الدكتوراه، وأن يمضي عليها خمس سنوات، وألا يزيد عمره عن 45 عام.