السبت 18 مايو 2024

عبير موسي تدعو إلى حل تنظيم الإخوان في تونس: الغنوشي أول من خالف القانون

عبير موسي

عرب وعالم31-7-2021 | 18:07

محمود أبو بكر

دعا حزب الدستور الحر برئاسة النائبة عبير موسي وحزبها الرئيس التونسي قيس سعيد إلى تجفيف منابع الجمعيات الشبوهة التابعة لزعيم حركة النهضة الإخوانية راشد الغنوشي

وقال الحزب الدستوري الحر إن "الأخطبوط الذي صنعه الغنوشي ينشط وأرصدتهم المالية موجودة" وفقا لما أوردته العربية

وأوضحت عبير موسي: "أولوية برنامجنا السياسي بتونس هو إبعاد الإخوان وحل تنظيماتهم".

وأكدت عبير موسي رئيسة الحزب أن راشد الغنوشي هو أول من خرق الدستور والقانون وعليه أن ينسى العودة إلي البرلمان التونسي مرة أخرى.

وفي سياق آخر وبعد أن لفظ الشعب التونسي مخططات الجماعة الإرهابية وكشف مخططهم لإسقاط تونس طالب بيان صادر عن شباب حزب حركة النهضة قيادة الحركة الاخوانية بحل المكتب التنفيذي للحزب لفشل خيارته في تلبية حاجات التونسيين مطالبين الغنوشي بتغليب مصلحة البلاد.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد،  قد أكد مساء أمس الجمعة، علي إنه "لن يكون هناك ديكتاتور" في بلاده، بعد قراراته التي اطاحت بالبرلمان والحكومة ، لافتاً إلي" قال هذه القرارت تهدف إلى تفنيد الشائعات التي يروج لها البعض: "أعلم جيدا النصوص الدستورية، واحترمها، ودرستها، وليس بعد هذه المدة كلها سأتحول إلي ديكتاتور كما قال البعض" وفقا لما صرح به لصحيفة "نيويورك تايمز.

واستشهد سعيد بنصوص الدستور الأمريكي التي قال إنه درسها للطلبة على مدار 3 عقود، وبتجربة الولايات المتحدة في تحقيق الحريات منذ عام 1870، حسبما قال في المقابلة التي نشرتها الرئاسة التونسية عبر "فيسبوك".

الجدير بالذكر أن الرئيس التونسي قيس سعيد قد اتخذ مساء الخامس والعشرين من يوليو الجاري قرارً بإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه وتجميد سلطات البرلمان مع رفع الحصانة عن جميع النواب كما قرر أيضا تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة جديد يعينه بنفسه.

 

الاكثر قراءة