الثلاثاء 28 مايو 2024

عودة لزمن الفرسان .. «تشارلى هونام» يسعي لاسترداد عرشه فى الملك «آرثر»

21-5-2017 | 10:59

كتب: أشرف بيومي

استقبلت دور العرض السينمائية خلال الأيام الماضية، أحد أحدث أفلام المغامرات والتشويق الملحمية وهو الملك آرثر، الذي طُرح في القاعات تحت اسم King Arthur: Legend Of The Sword، الذي قدم فيه النجم البريطاني تشارلي هونام دور آرثر، لنعود بذلك إلى زمن الفرسان والصراعات على العرش باستخدام السحر، في فيلم درامي تاريخي يحكي قصة انتقام آرثر من قاتل والده واسترداد عرشه المسلوب الذي تم انتزاعه منه، فيبدأ في خوض مغامرة مشوقة لاستعادة حقوقه.

الفيلم استرالي أمريكي الإنتاج، بطولة تشارلي هونام، جود لو، إيريك بانا، أنابيل واليس، ايدين جيلن، تأليف جوبي هارولد، إخراج جاي ريتشي -وشارك أيضا في كتابة السيناريو- وسبق أن قدم سلسلة ناجحة وهي سلسلة أفلام شيرلوك هولمز، ومن المفترض أن يكون "الملك آرثر.. أسطورة السيف"، الجزء الأول من سلسلة تتكون من 6 أفلام تتناول حياة الملك آرثر وشخصيات المائدة المستديرة، ولكن لا زال الأمر قيد المناقشة حول مدى إمكانية تقديم باقي السلسلة أم لا.

ويقدم هذا العمل القصة الكلاسيكية للقائد آرثر وفرسان الطاولة المستديرة بتناول خيالي يتم فيه الانتقام من الطاغية فورتيجرن بسيف مسحور خلال القرن السادس الميلادي، ويشارك في هذا الفيلم أسطورة الكرة الإنجليزية المعتزل ديفيد بيكهام، في دور زعيم الساق السوداء.

ويتناول الفيلم مقاومة آرثر في شبابه لـ"الساكسون المعتدين" للدفاع عن بريطانيا ويدير الطرق السرية لمدينة لندينيوم مع مجموعة من المحاربين تحت قيادته، وتدور أحداثه من منظور سحري، حيث لا يعرف هذا الملك أصوله النبيلة وحقيقة نسبه الملكي إلى أن يسحب السيف المسحوراكسكاليبر حيث لم يستطع غيره أن يسحبه من الصخرة المستقر بداخلها، لتفتح أمامه أبواب الإنتقام ومحاولة استعادة التاج والعرش والمقاومة ضد عمه الطاغية فورتيجرن الذي قتل أبويه.

يعيش آرثر في حي بسيط ومنبوذ في ضواحي لندينيوم وتربى على يد العاهرات، إلى أن قرر مع صديقته جوينيفر أن يحترف استعمال السيف وجمع الناس لقيادة ثورة بفرسانه ضد الحاكم الظالم.

ويرى مخرج الفيلم جاي ريتشي، أن لاعب كرة القدم بيكهام يلعب دورا رئيسيا في إخراج السيف الأسطوري للملك من الصخر. وقال ريتشي، إنه يقدم نسخة خاصة للشخصية التي تم تناولها كثيرا في السينما والدراما العالميا، حيث لن يكون آرثر شخصا جيدا من البداية وسيكون بعيدا كل البعد عن النبل وسيكون قاسيا عكس الاعتقاد الشائع، وسيظهر التحول لاحقا مع مرور أحداث العمل.

وقد بدأ مشروع الفيلم منذ عام 2010، مع المخرج جاي ريتشي، ولكن في 2014، صرحت الشركة المنتجة عن رغبتها في إنتاج سلسلة من 6 أفلام أولهم King Arthur: Legend Of The Sword، لكن دون تحديد موعد لإطلاق باقي الأجزاء، انتظارا لمعرفة نتائج عرض الجزء الأول على الجمهور.