السبت 15 يونيو 2024

شاهد .. بحيرة عين التنين السحرية في اليابان

شاهد .. بحيرة عين التنين السحرية في اليابان

الهلال لايت 1-8-2021 | 11:41

مى كامل

«كاغامي نوما» هي بحيرة يابانية أسطورية تتحول إلى عين عملاقة في كل فصل يمر من الربيع ، وذلك أثناء عملية الذوبان ، ومن هنا أطلق عليها اسم بحيرة عين التنين.

تقع بحيرة  كاغامي نوما بالقرب من قمة جبل هاشيمانتاي في شمال شرق اليابان ، في وسط غابة كثيفة ، ولا يبدو مختلفًا كثيرًا عن العديد من البحيرات البركانية الأخرى في المنطقة معظم العام، ولكن لمدة أسبوع تقريبًا وتحديدًا في الفترة من شهر مايو إلى أوائل شهر يونيو ، تتحول البحيرة إلى عين زرقاء عملاقة لذلك أطلق عليها لقبها المثير للاهتمام ، "بحيرة عين التنين".

شكل المظهر الفريد للبحيرة الدائرية أثناء تلك الفترة مصدر إلهام لأسطورة تنينين واقعين في الحب، وقد اختارا هذا الجسم المائي مكانًا للقاءهما، كما تقول الأسطورة.

على الرغم من أن العديد من الناس يختارون تصديق أسطورة البحيرة، ولكن عندما يتعلق الأمر بشرح شكلها الشبيه بالعين، فإن السحر له تفسير معقول بالنسبة لهم.

أثناء ذوبان الجليد في الربيع ، يتسبب الضغط من أعماق المياه في تجمع الثلج فقط في منتصف البحيرة ، مما يخلق شكلًا يشبه حدقة العين مع حلقة من الماء الأزرق حوله.

وفي الطقس العاصف ، تدور قطعة الجليد المغطاة بالثلوج في المنتصف ، مما يعطي انطباعًا بأن بؤبؤ العين متحرك، إنها ظاهرة طبيعية رائعة ، ولا عجب أن يتدفق الكثير من الناس من جميع أنحاء اليابان وحتى من الخارج إلى جبل هاشيمانتاي في نهاية الربيع لمجرد رؤيته بأنفسهم.

في السنوات الأخيرة ، جعلت صور بحيرة عين التنين، التي تمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي ومقطع فيديو شهير نشرته قناة بي بي سي من كاغامي نوما، جعلتها منطقة جذب سياحي أكثر شهرة.

ولمزيد من مناطق الجذب السياحي المذهلة في اليابان، فيجب عليك زيارة بحيرة اليابان التي تتكون على شكل قلب أيضًا ، وكذلك بركة مونيه الجميلة.