الأربعاء 15 مايو 2024

استراتيجية جديدة لتكثيف التوعية بالتطعيم ضد شلل الأطفال بشمال سيناء

التطعيم ضد شلل الأطفال

محافظات1-8-2021 | 17:18

دار الهلال

أعلنت مديرية الصحة إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمحافظة شمال سيناء اليوم /الأحد/ عن تنفيذ استراتيجية جديدة لتوعية المواطنين بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والمقرر تنفيذها بالمحافظة خلال أيام .

وأكد الدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والإعلام الصحي - خلال لقائه اليوم مع الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائي - على توجيهات الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بتكثيف الإعلام الصحي للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين لتطعيم كل طفل وطفلة من سن يوم حتى خمس سنوات بالمجان .

من جانبه.. أوضح الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائي الجهود الكبيرة التى تبذلها فرق التثقيف والإعلام الصحي، مطالبا ببذل المزيد من الجهود لإعلام المواطنين في مختلف مناطق المحافظة طوال أسبوع قبل بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال .

وأشار إلى أن الهدف من اللقاء هو التنسيق ومناقشة أوجه القصور في الحملات السابقة والعمل على تحسين الآداء بشكل أفضل للوصول إلى كل طفل وطفلة على أرض سيناء وتكليف مسئولي التثقيف والإعلام الصحي على مستوى الإدارات الصحية بالإشراف على أعمال خطة تحريك المجتمع بالوحدات الصحية .

بدوره، استعرض فتحي عثمان مسؤل التثقيف والإعلام الصحى بمديرية الصحة خطة إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة وجميع الإدارات الصحية للإعلان عن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وتوضيح خطورة المرض على الأطفال، ولابد من السيطرة والقضاء عليه من أجل سلامة الأجيال القادمة وتحقيق مستقبل صحي أفضل لأطفالنا ، مضيفا أن شعار الحملة " كابوس أسمه شلل الأطفال " .

 

Dr.Radwa
Egypt Air