الأحد 5 مايو 2024

لهذا السبب.. توقف شحن العدادات الكهربائية في 4 محافظات

العداد الكهربائي

أخبار1-8-2021 | 20:01

محمد فتحي

أكدت شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء بنطاق محافظات «أسون- الأقصر- قنا- سوهاج»، أنه نظرا لإجراء الصيانة لبرنامج شحن العدادات مسبوقة الدفع سواء من مراكز الشحن أو منافذ الدفع الاكتروني «فوري & إي فاينانس» خلال الفترة من اليوم الأحد 1/8/2021 الساعة العاشرة مساءا ولمدة أربعة ساعات، ينتج عنه توقف مؤقت بعمليات الشحن.

وطالبت شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء في بيان لها عبر صفحتها الرسيمة «فيسبوك»، من السادة المشتركين اتخاذ الاحتياطات اللازمة قبل هذه الفترة، كما تعتذر الشركة عن أي ازعاج للسادة المشتركين.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن المهلة التي أعلنت عنها الوزارة سابقا لتلقي طلبات تحويل حساب استهلاك الكهرباء بنظام الممارسة إلى تركيب عدادات كودية عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء قد انتهت اليوم السبت بالنسبة لأصحاب وملاك العقارات المخالفة والعشوائية.

وأضاف حمزة في تصريح خاص لـ«دار الهلال»، أن أصحاب العقارات الذين لم يتقدموا حتى الآن بطلبات رسمية عبر المنصة الإلكترونية لتركيب العدادات الكودية سيتم تطبيق القانون عليهم حسبما نص على هذه المخالفة.

وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية لتنتهي بنهاية يوليو 2021، وذلك لتمكين جميع المواطنين من إتاحة الفرص للتقدم بالطلبات، وتستكمل شركات توزيع الكهرباء الإجراءات اللازمة لتنفيذ الطلبات التي تم تقديمها على المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء.

اقرأ أيضًا:

الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 31 ألفا و800 ميجاوات

غلق باب تلقى طلبات تركيب عدادات الكهرباء للمباني المخالفة.. والوزارة تكشف العقوبة (خاص)