الأحد 2 يونيو 2024

بهذه الطريقة.. مصر تتفوق على بريطانيا في مجال «الأطعمة الطازجة»

صورة تعبيريه

عرب وعالم1-8-2021 | 21:01

ميادة عبدالناصر

من المعروف عن الدول الأوروبية أنها رائدة دائما فى أى مجال خاصة لو كان الأمر يتعلق بتوفير الوقت ولكن الغريب أن امرأة بريطانية قامت بالنشر عبر حسابها طرقا لتوفير الوقت على أى سيدة تمارس عملها وفى نفس الوقت تراعى شئون منزلها وقد أبهرت طريقتها الكثير من السيدات اللاتى أبدين رغبتهم فى تقليدها وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

الغريب فى الأمر أن هذه الطريقة التى تمارسها هذه السيدة وأعجبت الآلاف من المعجبين هى الطريقة التقليدية التى تقوم بها أى إمرأة عامله فى مصر  من عشرات السنين.

وتعتمد طريقتها التى رأتها الكثير من السيدات أنها عبقرية في إعدادها لوجباتها على التجميد للخضروات الطازجة وتقطيعها وتخزينها لتوفير الوقت خلال الأسبوع ، وبذلك توفر ساعات من وقت الطهي في المطبخ.

وقد شاركت المرأة  والتى تدعى كريستى ،  طريقتها التى تجعلها تقضى فقط 15 دقيقة في المطبخ كل يوم.

وكتبت أنا ببساطة أقوم بتقطيع جميع الخضروات التي أحتاجها للوجبات التى أريد إعدادها ، وأضعها في أكياس بسحاب توضع مباشرة في المجمد.

بعد ذلك ، كل ما علي فعله هو إذابة الجليد بسرعة ووضعها مباشرة في المقلاة وبذلك تكون مناسبة جدا لإعداد الوجبات خلال أيام الأسبوع.

هذه ليست طريقة التخزين الأولى التي أبهرت رواد السوشيال ميديا ، حيث شاركت أم أسترالية تدعى إلين في جنوب غرب نيو ساوث ويلز ، إنها وأسرتها جمدوا اللحم المفروم ووضعوه في أكياس بسحاب بعد شرائه بكميات كبيرة عندما يكون في عرض خاص.

من خلال القيام بذلك ، قالت إيلين إنها دائمًا ما يكون لديها بعض اللحم المفروم عندما تريده.

اعترف آخرون بتجميد الخبز إلى شريحتين حتى لا ينفذ من عندهم أبدًا وتكون القطع جاهزة دائمًا.