الإثنين 17 يونيو 2024

استبعاد وعقوبة قاسية لـ"فيتل" فى جائزة المجر الكبرى للفورمولا لهذا السبب

سيباستيان فيتيل

ملاعب الهلال1-8-2021 | 23:11

حسن محمود

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) استبعاد سائق أستون مارتن الألماني سيباستيان فيتيل من سباق جائزة المجر الكبري للفورمولا 1.

ولم يكتفي "فيا" بالاستبعاد، بل جرد فيتيل من المركز الثاني في سباق جائزة المجر الكبرى لأنه "لم يكن من الممكن أخذ عينة وقود بسعة لتر واحد" من خزان سيارته بعد السباق، وفق ما ذكره الاتحاد الدولي للسيارات فى بيانه.

وقال "فيا"في بيان : "انتهك فيتل وأستون مارتن المادة 6.6 من قانون اللوائح الفنية للاتحاد الدولي للسيارات والتي تنص على أنه يجب على المتسابقين التأكد من أن عينة وقود بسعة 1.0 لتر يمكن أخذها من السيارة في جميع الأوقات" حتى لا تتمتع بميزة الأداء".

وبعد هذا التجريد ، استفاد سائقا مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون وفيراري الإسباني كارلوس ساينس من إقصاء فيتل، حيث صعد الأول الذي أنهى السباق ثالثاً، إلى المركز الثاني، ودخل الثاني منصة التتويج بعدما حل رابعاً.

يذكر أن أحرز السائق إستيبان أوكون، لفريق ألبين-رينو الفرنسي  المركز الأول في السباق جائزة المجر الكبرى للسيارات الفورمولا 1، اليوم الأحد، والذى أقيم على حلبة هانجارورينج في  العاصمة بودابست.

وتفوق  أوكون على الألماني سيباستيان فيتل، سائق (أستون مارتن) والبريطاني لويس هاميلتون،سائق (مرسيدس) الذي استعاد صدارة الترتيب العام من سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن الذي اكتفى بنقطة واحدة بحلوله عاشراً. 

يذكر أنها هذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها أوكون بسباق جائزة كبرى في مسيرته الاحترافية.