الإثنين 29 ابريل 2024

فوائد مذهلة لـ«زيت الأرجان».. يغذى الشعر ويعالج القشرة

وصفة لتنعيم الشعر

سيدتي2-8-2021 | 16:38

بيان الوكيل

يعد زيت الأرجان المغربي واحدا من أغلى وأندر الزيوت في العالم، وهو مشتق من نواة ثمرة شجرة الأرجان، وهى شجرة معمرة موجودة في جنوب المغرب تستغرق من ٣٠ إلى ٥٠ عاما لإنتاج الثمار لذلك يطلق عليه اسم السائل الذهبي، وتستخدم النساء المغربيات زيت الأرجان منذ عصور للحفاظ على جمال شعرهن، وبشرتهن.

وصفة لتنعيم الشعر

ووفقا لموقع "healthoop"، فإن زيت الأرجان المغربي له فوائد عظيمة للشعر فهو غنى بأوميجا ٣، وأوميجا ٦، وفيتامين (E)، والأحماض الدهنية فاستخدامه بانتظام يساعد على تقليل تقصف الشعر بشكل ملحوظ كما ثبت أنه يساعد على تغذية الشعر، ويعزز نموه عن طريق تدليك الشعر بزيت الأرجان كل ليلة كما يحسن من سمك وطول الشعر.

كما أن زيت الأرجان يعد مرطبا قويا جدا فهو يقوم بترطيب الشعر بعمق من الجذور إلى الأطراف كما يساعد على نعومة الشعر ولمعانه كما يساعد بشكل كبير على إصلاح الشعر التالف بسبب كونه مضاد للأكسدة كما يناسب الشعر المجعد بشكل كبير حيث يعمل على تهدئة الشعر ومنع هيشانه وحمايته لذلك يمكن استخدامه قبل تصفيف الشعر باستخدام الحرارة.

وصفة لتنعيم الشعر مع  زيت الأرجان للشعر

هناك طرق عديدة للاستفادة من زيت الأرجان، وهي كالتالي:

أولها أنه يمكن إضافة بعض قطرات منه على الشامبو أو البلسم قبل وضعهم على الشعر أثناء الاستحمام، وهذا سوف يساعد على ترطيب الشعر بشكل كبير.

ثانيا: يمكن الاستفادة من قدرة زيت الأرجان الكبيرة على الترطيب لعلاج فروة الرأس الجافة عن طريق تدفئته قليلا ووضع بعض قطرات منه على فروة الرأس وتدليكها جيدا، وتركه على الشعر لبضع ساعات قبل غسل الشعر بالشامبو، ويمكن تكرار ذلك مرتين على الأقل في الأسبوع.

ثالثا: يمكن استخدامه كماسك على الشعر حيث يساعد على تغذية الشعر، ونعومته، ولمعانه.

رابعا: يمكن وضع القليل زيت الأرجان بعد غسل الشعر، وتركه عليه كمرطب.

Dr.Randa
Dr.Radwa