الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ المنيا يعلق على حادث سيارة تحمل صندوقين خاصين بلجنتين لامتحانات الثانوية العامة

جانب من المتابعة

محافظات2-8-2021 | 16:08

مادونا شوقي

 قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إن غرفة العمليات الرئيسية لمحافظة المنيا تلقت بلاغًا اليوم، بوقوع حادث سير لسيارة على طريق قريتي بالمنصورة – الخياري بمركز ابوقرقاص ، حيث تحمل السيارة عدد "2" صندوق خاص بلجنتين لامتحانات الثانوية العامة لمادة الجيولوجيا، مما أسفر عن إصابة 3 أفراد، وعلى الفور تم نقل المصابين لمستشفى ابوقرقاص المركزي.

وأكد المحافظ أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات للتعامل الفوري مع الحادث ، حيث تم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم، وتم فتح الصندوقين المحملين بورق الأسئلة بمعرفة رئيس اللجنة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتبعة ، وتبين أن جميع أوراق الأسئلة تالفة، وتم استبدال الأوراق بمعرفة مديرية التربية والتعليم، وانتظام الامتحانات باللجنتين ، كما تم إتخاذ الإجراءات الفورية لتعويض الطلاب عن تأخير الأسئلة، حيث تم التواصل مع رؤساء اللجان باحتساب وقت إضافي للطلاب من بداية توزيع الأسئلة، وكذلك التحفظ على الصناديق التالفة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بمديرية الامن ونقلها لمركز توزيع الأسئلة.

كما وجه المحافظ نائبه الدكتور محمد أبوزيد بمتابعة مجريات الحادث ، حيث تابع نائب المحافظ انتظام العمل باللجنتين، واطمئن على حسن سير الامتحان والتقي بعدد من الطلاب عقب انتهاء الامتحان . وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بمتابعة الحالة الصحية للمصابين بمستشفي ابوقرقاص ، وتقديم كافة أوجه الرعاية والعناية الطبية. كما تم الدفع بونش من الوحدة المحلية لرفع السيارة من موقع الحادث.

كما أكد ديوان عام محافظة المنيا، بأن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يتابع بنفسه الحادث الذي وقع صباح اليوم الأثين إثر انقلاب سيارة ربع نقل بصندوق محملة بأوراق أسئلة الامتحانات داخل ترعة بالقرب من قرية صفط الخمار بمركز المنيا، وكانت السيارة متجهة لتوزيع أسئلة الامتحان بلجنتين تابعتين لمركز أبوقرقاص.