الجمعة 7 يونيو 2024

غدًا.. الحكم على فرد أمن قتل مواطنا بالمعصرة

محكمة

الجريمة2-8-2021 | 21:51

فاتن السكري

تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، غدا الثلاثاء، حكمها على "ع . م" فرد أمن لاتهامه بقتل مواطن عمدا في منطقة المعصرة بحلوان بمحافظة القاهرة. 

وتبين من قرار الإحالة أن المتهم قتل المجني عليه (ع. أ) عمدا بغير سبق إصرار ولا ترصد، بأن نشبت بينهما مشادة كلامية، وعلى إثرها أشهر سلاحا أبيض "مطواه" في مواجهة المجني عليه، وعاجله بطعنة بالقدم لشل حركته وأعقبها بأخرى في أحشائه، والطعنة الثالثة في ظهره مواليا التعدي عليه بعدة طعنات في عموم جسده قاصداً من ذلك قتله، فأحدث ما به من إصابات تأيدت طبياً بتقرير الصفة التشريحية التى أودت بحياته، كما أحرز بغير ترخيص سلاح أبيض مطواه بغير ترخيص أو ضرورة مهنية أو حرفية تبيح له إحرازه.

و شهد (م. هـ) فرد أمن، بأن المتهم أعلمه باتفاقه مع المجني عليه وعلى الفور توجه لمكان تقابلهما تحسباً لحدوث مشاجرة بينهما، لما بينهما من خلافات مالية سابقة وبالوصول أبصرهما حال تفاوضهما، إلا أنه سرعان ما نشبت بينهما مشادة كلامية قام المجني عليه على إثرها بالتعدي على المتهم وباستخدام قطعة رخامية تحصل عليها من جانب الطريق محدثاً إصابة المتهم بالرأس من الخلف والأمام، و أشهر المتهم سلاحا أبيض مطواه في مواجهته وطارده، وأضاف أنه عندما لحق بهما أبصر المجني عليه مسجي أرضاً والمتهم يسدد له طعنات بقدميه فتجمع حشد من الأهالي وقاموا بنقل المجني عليه لإسعافه إلا أنه قد وافته المنية متأثراً بإصابته.