الإثنين 20 مايو 2024

عمرو حمزة: «أهل مصر» يهدف إلى تعليم الأطفال تحريك وصناعة العرائس (خاص)

المخرج عمرو حمزة

ثقافة2-8-2021 | 22:35

بيمن خليل

انتهت منذ قليل، فعاليات اليوم الأول من المرحلة الثالثة لمشروع "أهل مصر"، والذي شهد زيارة المشاركين في المشروع لمتحف الإسماعيلية، كما شهد زيارتهم إلى شاطئ الفيروز، في حين اختتم اليوم بانطلاق الورش الفنية اليومية.

وقال المخرج عمرو حمزة، مخرج مسرح العرائس، إنه قدم في الورشة الفنية للأطفال، مسرح عرائس بعنوان "هفتان وريان"، وهو عبارة عن قصة تدور حول مضمون الصداقة وغيرها، وترسيخ أكثر من قيمة من بينها الصداقة بين ولدين، وحق الجيرة، والتعاون، ومساعدة الآخرين، والحفاظ على المياه.

وأوضح "حمزة" في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال، أن الورشة تحتوي على قيم عديدة، وتضمنت قصة بين اثنين أصدقاء؛ أحدهما تمرض والدته، وعلاجها هو عسل النحل، وللعثور على العسل يجب عليهما الذهاب إلى مملكة النحل حتى ياتوا به، ولكن تقابلهم مشاكل كثيرة منها الصعوبة في وصولهم إلى ملكة النحل، ودبابير تعوقهم للوصول، ويواجهون صعوبة إلى أن يصلوا للعسل.

وأشار المخرج عمرو حمزة إلى أن هدف الورشة هو تعليم الأطفال تحريك وصناعة العرائس، والتمثيل، واليوم الأول بيننا كان للتعارف بيني وبينهم، وأحكي لهم حدوتة من مسرحية، وأناقشهم في القيم والرسائل منها حتى يكونوا على وعي بما يقدموه.

 جدير بالذكر أن اليوم الإثنين، شهد انطلاق المرحلة الثالثة من فعاليات ملتقى أطفال "أهل مصر"، والذى تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، حيث تنفذ الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة حنان موسى، من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة لاميس الشرنوبي، أسبوعا ثقافيا وفنيا لأطفال مصر من المحافظات الحدودية والقاهرة والإسماعيلية في الفترة من 2 إلى 9 أغسطس.