الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين 2-8-2021.. السبكي يستعرض الإمكانيات الطبية لمستشفى الكرنك الدولي

الدكتور أحمد السبكي

تحقيقات2-8-2021 | 23:55

محمود بطيخ

تعرض بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الاثنين 2-8-2021، في فترة المساء، أبرزها ، إعلان وزارة التربية والتعليم عن غلق باب التقديم للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والذي استمر لمدة 18 يوما عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وكذا استعراض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل،  الإمكانيات الطبية المتطورة لمستشفى الكرنك الدولي التابعة للهيئة بالأقصر.

أخبار مصر اليوم
وتضمنت أخبار مصر اليوم، ما كشفه هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام حقيقة تصفية شركات الألمونيوم والكوك، قائلا: "لا يوجد تصفية، ورفعنا الدراسات الخاصة بشركتي الألومنيوم والكوك لرئيس الوزراء ليتخذ القرار المناسب".

وأضاف في تصريحه، أنهم واجهوا صعوبة شديدة في البداية من أجل إحداث التغيير، لأن هناك مفاهيم مستقرة عند الشعب والعاملين في القطاع.

 

وأوضح: "كان لابد من العمل على تغيير المفاهيم المستقرة والتصدي لأصحاب المصالح، لافتًا إلى أن الاستثمار في الماضي كان يعتمد على أن كل شركة تستثمر كما تشاء.

 

كما عبر وزير قطاع الأعمال، عن سعادته الشديدة  بما وصل إليه من خطط التطوير في قطاع الأعمال.

أخبار مصر الآن
ومن أخبار مصر الآن، استعراض الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل،  الإمكانيات الطبية المتطورة لمستشفى الكرنك الدولي التابعة للهيئة بالأقصر، بإعتبارها أحد الصروح الطبية الكبرى التي ستخدم إقليم الصعيد، حيث تضم المستشفى 12 عيادة خارجية مجهزة على أعلى مستوى بمختلف التخصصات الطبية، والأقسام الداخلية والرعايات المركزة والحضانات وغرف العمليات والمعامل وبنك الدم والأشعة المجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية عالميًا، بالإضافة إلى الأجنحة الفندقية لتقديم خدمات السياحة العلاجية، وذلك في إطار زيارة وزيرة الصحة والسكان لمتابعة سير العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في محافظة الأقصر، حيث أشادت الوزيرة بمستوى التجهيزات طبقًا لمعايير الجودة والاعتماد لتقديم الخدمات الطبية بمختلف التخصصات وفقًا للمعايير العالمية، ومشيرة إلى أن مستشفيات هيئة الرعاية الصحية ستصبح نواة السياحة العلاجية في مصر. 

 

وأعلن السبكى خلال زيارة وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد لمتابعة سير العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة الأقصر، عن نجاح تسجيل 34 منشآة صحية تابعة للهيئة في محافظة الأقصر لدى الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وذلك بعد تأهيلهم واجتيازهم الشروط والمعايير الموضوعة للتسجيل، بما يضمن توافر الخدمات الصحية بهم مواكبة لأعلى معايير الجودة والسلامة العالمية.

 

أهم أخبار مصر اليوم
ومن أهم أخبارمصر اليوم، تأكيد المهندس خالد فاروق محافظ البنك المركزي لقطاع دار طباعة النقد، أن المركزي لا دخل له في اختيار ألوان العملات الجديدة التي أثارت الجدل مؤخرًا.

 

وأوضح في تصريحه، أنه عند انعكاس الضوء مع الشمس بزاويا معينة يتم مشاهدة ألوان الطيف بحد أقصى 7 ألوان.

 

وأشار إلى أن الألوان التي تظهر على العملات لم يقوموا بطبعها كما يشاع كذبًا، وإنما هي خاضعة لخصائص الهولوجرام.

 

وقال إن تصميم العملة تم بالمشاركة بين أكثر من بيت عالمي، سبق لها وأن اشتركت في أكثر من 90% من العملات الموجودة حول العالم.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

وشملت آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن غلق باب التقديم للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والذي استمر لمدة 18 يوما عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن عدد المتقدمين للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية بلغ 40.193 طالب وطالبة ممن تنطبق عليهم جميع شروط التقديم الخاصة بكل مدرسة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية، مشيرًا إلى أن هذا العدد يدل على نجاح خطى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نحو تطبيق رؤية مصر 2030، وتطوير التعليم الفني وتغيير نظرة المجتمع إليه، وإعداد خريجين مؤهلين بشكل كلي للالتحاق بسوق العمل، وقادرين على مواكبة أحدث التقنيات والأساليب الحديثة المستخدمة بسوق العمل.


 
وأوضح مجاهد، أن المميزات التي يحصل عليها طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية، مثل الحصول على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية، والتدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي، وفرص التعيين بشركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج، ذلك بالإضافة إلى الحصول على مكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي، وتوفير الزي المدرسي، وكذلك توفير أتوبيسات نقل الطلاب لأماكن التدريب.

إقرأ أيضًا:

لا يصيب الرئتين فقط.. أستاذ أمراض صدر يوضح مناطق جديدة بالجسم يصيبها فيروس كورونا

أستاذ مناعة: موجة رابعة لفيروس كورونا ستتسبب فى ارتفاع نسبة الوفيات

أستاذ اقتصاد: سد «نيريري» انتعاش جديد للاستثمار المصري في الخارج

Dr.Radwa
Egypt Air