الثلاثاء 7 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم 3-8-2021..الرئيس السيسي يطالب بتكثيف حملات تطعيم «كورونا» قبل الدراسة

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تحقيقات3-8-2021 | 12:26

إيمان مجدي

تقدم بوابة "دار الهلال" موجزًا لأهم أخبار التعليم في مصر، اليوم الثلاثاء 3-8-2021، إذ جاء بها تفاصيل، مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تكثيف حملات التطعيم بلقاح ضد فيروس كورونا خاصة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تكثيف حملات التطعيم بلقاح ضد فيروس كورونا خاصة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته أثناء افتتاح المدينة الصناعية الغذائية المتكاملة بمدينة السادات: "أرجو تكثيف جهود تطعيم العاملين بقطاع التعليم الجامعي وما قبل التعليم الجامعي حتى ننتهي من تطعيمهم جميعا قبل بداية العام الدراسي الجديد". 

وأكد أن هذه الإجراءات يجب أن تتم حتى نستعد لاستقبال العام الدراسي بشكل أكبر لتحصين أكبر عدد ممكن من الشعب المصري من فيروس كورونا.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن ربع عدد سكان مصر ضمن منظومة التعليم ما قبل الجامعي.

وأضاف وزير التعليم، خلال كلمته أثناء افتتاح المدينة الصناعية الغذائية، بمدينة السادات، بحضور الرئيس السيسي، أن الوزارة استهدفت تطوير المداس على جميع مراحلها سواء رياض الأطفال أو الابتدائي أو الإعدادي أو الثانوي نظرا لاهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشديد بهذا الأمر.

وتابع: نسعى لتأمين وجبة غذائية متكاملة مؤمنة بأعلى المستويات لبناء الإنسان المصري في الجمهورية الجديدة.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أخبار التربية والتعليم، تنطلق أعمال الندوة العربية حول "عمل الأطفال في الدول العربية وجائحة كورونا" غدا الأربعاء، التي تنظمها كل من جامعة الدول العربية قطاع الشؤون الاجتماعية (إدارة المرأة والأسرة والطفولة) ومنظمة العمل الدولية وبرنامج الخليج العربي للتنمية "اجفند" والمجلس العربي للطفولة والتنمية ومنظمة العمل العربية.

ويفتتح أعمال الندوة الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية "اجفند" ورئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية، والسفيرة هيفاء أبو غزالة الامين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، والأستاذ فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية، والدكتورة ربا جرادات المدير الإقليمي للدول العربية بمنظمة العمل العربية.

تناقش الندوة عددا من أوراق العمل تتمثل في "الفجوة الرقمية والتعليم عن بعد، وارتباط ذلك بعمل الأطفال في ظل جائحة كورونا"، و"استجابات الحماية الاجتماعية وأثرها على الحد من فقر الأطفال وارتباط ذلك بعمل الأطفال في ظل جائحة كورونا"، كما سيتم خلال الندوة استعراض التقرير العالمي الذي أعدته كل من منظمة العمل الدولية واليونيسف في يونيو 2021 حول "عمل الأطفال، التقديرات العالمية 2020 والاتجاهات وطريق المستقبل".

اقرأ أيضا:

الرئيس يطالب بتكثيف حملات التطعيم لمواجهة «كورونا» قبل بدء الدراسة

ندوة حول «عمل الأطفال في الدول العربية وجائحة كورونا» بالجامعة العربية غدا

 

Egypt Air