السبت 1 يونيو 2024

بـ65 مليار دولار.. إتمام انفصال بيل جيتس عن زوجته بعد صراع 3 أشهر

بيل جيتس وزوجته

الهلال لايت 3-8-2021 | 16:43

ميادة عبد الناصر

فى حدث عالمى تم الانتهاء من طلاق بيل وميليندا جيتس بعد ما يقرب من ثلاثة أشهر من إعلان انتهاء زواجهما الذي دام 27 عامًا وذلك حسب ما نشرت صحيفة ديلى ميل البريطانية. 


وتضمنت التسوية بين جيتس ، الذي تقدر ثروته الصافية بأكثر من 130 مليار دولار ، وزوجته السابقة يمكن أن تترك لميليندا أكثر من 65 مليار دولار حيث أشارت ميليندا أيضًا إلى أنها ستحتفظ بجيتس كاسم عائلتها وتعد تسوية طلاق جيتس هي ثاني أغلى تسوية في أمريكا بعد انفصال جيف بيزوس عن زوجته السابقة ماكنزي بيزوس بقيمة 38.3 مليار دولار.

وقد نشر مؤسس شركة مايكروسوفت الملياردير صاحب ال65 عامًا ، وزوجته ذات ال56 عامًا ، على تويتر خبر طلاقهما  منذ ثلاثة أشهر حيث غرد بيل جيتس بأنهما لم يعودوا يعتقدون أنه يمكنهم أن يكملو معًا كزوجين ولكنهم سيواصلون العمل معًا في مؤسسة بيل وميلندا جيتس.  


وبعد ثلاثة أشهر من هذا الإعلان ، وقع قاض بالمحكمة العليا لولاية واشنطن في مقاطعة كينج على الطلاق وقد قام الزوجان بتقسيم أصولهما بناءً على عقد فصل بشروط غير معلنة.

وبحسب ما ورد  بالأخبار بدأت علاقتهما في الانهيار بعد أن قرأت ميليندا الرسالة التي كتبها موظف في Microsoft في عام 2019 توضح بالتفصيل العلاقة الجنسية  غير اللائقة  لزوجها الملياردير مع موظفة تعمل لديه فى مؤسسته الكبرى. 


وبحسب التقارير  فأبناء جيتس لن يرثوا ثروة آبائهم ففي عام 2014 ، أعلن جيتس في مؤتمر TED في كندا أن معظم ثروته ستذهب إلى مؤسسة الأسرة  ولكن سيتلقى كل منهم 10 ملايين دولار من والديهم فقط ومن المعروف أن لديهم ثلاث أبناء وهم جينيفر كاثرين جيتس ، 25 عامًا ،  خطيبة الفارس المصرى نايل نصار الذى ينافس فى الأولمبياد تحت راية علم مصر. 

أما الإبن الآخر هو روري جون جيتس ، 22 عامًا ، وأصغر الأبناء هى فيبي أديل جيتس ، 18 عامًا ، وهي راقصة الباليه الطموحة التي التحقت بمدرسة الباليه الأمريكية وجوليارد في مدينة نيويورك 
لكن ولاء جيتس كان موضع شك خلال العديد من النقاط في علاقتهما ولم يظهر الكثير منه حتى وقت قريب.

من المعروف أن ميليندا التقت بجيتس أثناء عملها عندما كانت في الثالثة والعشرين من عمرها ، بعد فترة وجيزة من تعيينها كمديرة منتجات لشركة Microsoft في 1987 وبعد عدة سنوات تزوجا في هاواي عام 1994.