السبت 15 يونيو 2024

انتهاء موسم «قواعد العشق 40».. وإسماعيل مختار: العودة 7 رمضان

21-5-2017 | 13:16

أكد رئيس البيت الفني للمسرح المخرج إسماعيل مختار، انتهاء عروض الموسم الأول مسرحية «قواعد العشق 40»، أمس، على أن يستأنف عروض موسمه الثاني اعتبارا من الجمعة 7 رمضان، لمدة 15 يوما خلال الشهر الكريم.

وأضاف مختار، في تصريحات صحفية، اليوم، أن العرض حقق إيرادات وصلت إلى 625 ألف جنيه خلال 45 ليلة عرض، منذ افتتاحه في 28 مارس الماضي، بحضور وزير الثقافة حلمي النمنم، علما أن ميزانية العرض لا تزيد عن 200 ألف جنيه، وتكلفة التشغيل الشهرية لا تزيد عن 100 ألف جنيه أيضا، حيث تشهد العروض يوميا حضور شخصيات مجتمعية بارزة، ووزراء حاليين وسابقين، بجانب الجمهور الجديد على مسرح السلام.

وشهد العرض خلال الأسبوع الأخير حضور الفنان أشرف عبدالباقي، والكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، والكاتب الكبير محفوظ عبدالرحمن، والفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز، ورئيس تحرير جريدة الوفد وجدي زين الدين، ومدير إذاعة «نجوم إف شعبي» عماد إسماعيل، والفنان محمد الشقنقيري، وعدد من أعضاء روتاري وليونز القاهرة .

"ذكر أن المسرحية مأخوذة من رواية الكاتبة إليف شافاق، ومصادر أخرى، بدراماتورج وإشراف على الكتابة لرشا عبدالمنعم، ومشاركة ياسمين إمام، وخيري الفخراني.

والمسرحية من بطولة؛ بهاء ثروت، فوزية محمد، عزت زين، دينا أحمد، ياسر أبو العينين، هاني عبدالحي، محمد عبدالرشيد، إيهاب بكير، هشام علي، المطربة أميرة أبو زيد، والمنشد سمير عزمي، حسام أبو السعود، هاني ماهر، إسلام بشبيشي، بمشاركة فرقة المولوية العربية، وموسيقى وألحان محمد حسني، وديكور مصطفى حامد، وإضاءة إبراهيم الفرن، وأزياء مها عبدالرحمن، وإخراج عادل حسان.