الأحد 30 يونيو 2024

به أكثر من 800 شقة.. تعرف على مجمع الغابات السكنى بالصين

تعرف على مجمع الغابات السكني بالصين

الهلال لايت 3-8-2021 | 18:52

مى كامل

يوفر المجمع السكني المسمى بالغابات العمودية في الصين حياة خضراء حضرية تلقى رواجا بين المواطنين للسكن بداخلها.

وبحسب ما أوردته وكالة "ساوث شاينا مورنينج" فقد تم بناء أكثر من ٨٠٠ شقة في حديقة غابات مدينة تشنجدو في تشنجدو في عام ٢٠١٨، وتحتوي كل وحدة سكنية على شرفة مليئة بالنباتات والمساحات الخضراء الأخرى.

ويقول يوان كينج أحد سكان المدينة إن هذا المكان يسمى "حديقة غابات مدينة كيي "، مما يعطينا هذا الشعور الرائع، فنحن لدينا ساحة خاصة بنا تجعلنا نستمتع بحديقتنا الخاصة ، حتى نتمكن من العيش بشكل مريح هنا، لهذا اخترنا هذا المكان.

وتقول إحدى الساكنات في المشروع السكني: "أعتقد أنه مكان جيد جدًا فالهواء نقي وأفضل بكثير من بيتي القديم، كما أنه لا يوجد أجمل من أن تستيقظ في الصباح والأشجار الخضراء من حولك، وهي فكرة جيدة لنا ككبار في السن، كما أنها مفيدة لنشعر بالراحة النفسية".

يقع المجمع خارج وسط المدينة ، على بعد أقل من ٤٠ دقيقة بالسيارة من منطقة جينجيانغ.

وأضاف يوان مينغ أحد السكان أن الموقع جيد حقًا وحركة المرور مريحة للغاية، كما أن هناك مرافق تسوق جيدة وكل ما تحتاجه، حتى نتمكن من العيش والعمل معا في نفس المكان .

لكن المساحات الخضراء في الشرفة جذبت أيضًا ضيوفًا غير مرغوب فيهم.

فقد صرحت بعض وسائل الإعلام المحلية أنه كانت هناك مشاكل مع انتشار الحشرات بسبب كثرة النباتات المزروعة.

وبحسب ما ورد تم انتقال حوالي ١٠ أسر فقط إلى تلك  المنازل منذ إطلاق المشروع.

كانت بداية تلك الفكرة لأحد المهندسين المعماريين عندما صمم الغابة العمودية على جوانب برجين سكنيين في مدينة ميلانو الإيطالية عام ٢٠١٤، ثم قام المهندس المعماري الايطالي ستيفانو بويري بزراعة مئات الأشجار الكبيرة والصغيرة على شرفات المباني مع ٥٠٠٠ شجيرة وأكثر من ١١٠٠٠ من النباتات المزهرة.

تنتج النباتات العمودية الأكسجين وتوفر مساكن آمنة للطيور والحشرات وتخفض من تلوث الهواء، وقد أثبتت بعض الدراسات أن كل شجرة تخفف من الغبار في محيطها بمعدل ٧٪؜ إلى ٢٤٪؜ . 

ومنذ أن افتتح ستيفانو البرجين في ميلانو انهال عليه طلبات من المطورين في شتى أنحاء العالم لتنفيذ أبنية مماثلة في مدنهم، كان منها الصين.

الاكثر قراءة