الخميس 16 مايو 2024

7 خطوات ميسرة لاستخراج شهادة الميلاد «أون لاين».. ادخل من الرابط مباشرة

خطوات استخراج شهادة ميلاد مميكنة أون لاين

تحقيقات4-8-2021 | 11:05

إيمان مجدي

يود الكثير من المواطنين التعرف على خطوات استخراج شهادة ميلاد، عن طرق خدمة الـ"أون لاين"، التي أتاحها قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، ضمن عدد من الخدمات الإلكترونية الأخرى، وتقدم "دار الهلال"، في السطور التالية، شرحا مبسطا لخطوات استخراج شهادة ميلاد عن طريق خدمة الـ"أون لاين"، في 7 خطوات.

1- تسجيل الدخول إلى موقع قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية  من هنا.

2-  إنشاء حساب على المنصة الإلكترونية، وذلك عن طريق إدخال بعض البيانات الأساسية مثل: الاسم، والرقم القومي، والجنسية، والعنوان، والظيفة، ورقم الهاتف، مع إنشاء اسم مستخدم وكلمة المرور.

3- يصل لمقدم الطلب عقب التسجيل مباشرة، كود تأكيد على رقم الهاتف المسجل، لوضعه في المكان المخصص على المنصة الإلكترونية للوزارة حتى يكتمل التسجيل.

4- يتم الضغط على أيقونة استخراج شهادة ميلاد مميكنة مطبوعة سابقا، من خانة دليل الخدمات، «وثيقة ميلاد»، واختيار عدد النسخ المراد استخراجها.

5- يتم ملء بعض البيانات الأخرى مثل: درجة القرابة لصاحب الشهادة المطلوبة، وإذا كان: الأب، أو الأأم، أو الأخ، أو الأخت، أو غير هؤلاء، وكذلك يتم إضافة اسم الأم بالكامل، ورقمها القومي.

6- يملأ طالب استخراج الشهادة البيانات الخاصة بمكان وموعد الاستلام، وتتضمن: العنوان، والرقم البريدي، والمحافظة، وقسم الشرطة التابع له العنوان.

7ـ يدفع مقدم الطلب قيمة تلك المستندات، ليتمكن من استلام شهادة الميلاد، حيث إن سعر وثيقة الميلاد الواحدة 58 جنيها، وتبلغ كلفة خدمة التوصيل لمحل الإقامة 12 جنيها، وخدمة التوصيل الإلكتروني جنيهين لتصبح الكلفة الإجمالية 70 جنيها.

اقرأ ايضا:

خطوة بخطوة..كيفية استخراج بدل تالف لبطاقة الرقم القومي

لطلاب الثانوية.. شروط الالتحاق بالجامعات التكنولوجية 2021

بعد تصدرها التريند.. أبرز المعلومات عن العملات البلاستيكية وفوائدها