الخميس 16 مايو 2024

بـ«لاب توب وكويتزال».. فدوى محمد تعبر عن حرية المرأة (صور)

فدوى محمد

الهلال لايت 3-8-2021 | 22:08

محمد أبو زيد

خطفت صور مشروع تخرج قسم التصوير شعبة تصوير زيتي بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، الأنظار، وباتت حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأظهرت إبداعات فنية، ولاقت الصور بألوانها الزيتية وأفكارها الجميلة والجريئة صدى واسع وإشادات كبيرة.

ومن بين صور مشروع التخرج، صورة لفتاة تجلس على سريرها، أمامها "لاب توب"، وخلفها طائر "الكويتزال" وهو طائر يحب الحرية ويكره القيود، بينما تتناثر على الأرض شنطة يدها وحذاء، وتبدو الفتاة منهكة وعائدة للتو بعد عناء يوم طويل ولكن نظرتها تدل على أنها قوية محبة لذاتها.

فدوى محمد صاحبة الصورة التي أطلقت عليها "حرية" تقول عنها: "قدرة المرأة على التصرف في كل ما يخصها على المستوى الجسدي أو الروحي وجميع ما يتعلق بها ما هو إلا شيء طبيعي؛ قدرتها على اختيار قراراتها، نمط حياتها، وأهدافها في الحياة، حيث تكون هي المسؤول الأول والأخير عن ذاتها، مع مراعاة القيم والأخلاق عند ممارسة حريتها الانسانية، وهنا تتشابه المرأة مع طائر الكويتزال في حُبه للحرية وعدم تقييده".

وأضافت "فدوى" لـ بوابة "دار الهلال": "أحببت أن تكون فكرة صورة المشروع عن حرية المرأة في المجتمع وحبها لذاتها وقوتها واعتمادها على نفسها يعني وتخيلت صورتها في اللوحة بهذا الشكل، وكل تفاصيل اللوحة تعبر عن شيء على سبيل المثال نظرتها تبين مدى قوتها، والملابس والأشياء المبعثرة على الأرض تخيلتها وكأنها عائدة من العمل وأمامها جهاز اللاب توب الخاص بها".

 واستطردت: "الميدالية الموجودة على حذائها مكتوب عليها جملة girl pwr وجهاز "اللاب توب" ملصق عليه "استيكر" مكتوب عليه كلمة feminist، كل تلك الأشياء مقصودة وتعبر عن حبها للمرأة أو بمعنى أدق قوة وحرية المرأة، كل تلك التفاصيل حرصت على إظهارها، بينما الطائر الموجود خلفها اسمه "الكويتزال" هو طائر يحب الحرية ويكره القيود والحبس، ويحب أن يعيش حرا".

واختتمت: "الموديل بطلة اللوحة هي إحدى صديقاتي قمت برسمها داخل منزلها وكل التفاصيل الموجودة في اللوحة حقيقية".